هدايا عيد الزواج

هدايا عيد الزواج

عيد الزواج

من الجميل الشعور بالاهتمام من قبل الزّوجين بمناسبة ذكرى زواجهما؛ هذه الذكرى تُعتبر عيداً للأزواج. يكون يوم ذكرى الزواج مهمّاً للزوجين؛ حيث ينتظر كلٌّ منهما الآخر المبادرة في الاهتمام من خلال الكلام الجميل والهدايا والمفاجآت. هناك الكثير من الهدايا الرومانسية يمكن تقديمها في هذا اليوم الجميل.

هدايا عيد الزواج
  • الهدايا الرمزية: الهديّة ليست بثمنها بل بقيمتها المعنوية للطرف الآخر، فتقديم وردة بلون الحب الممتلئ في القلب، وتكبير صورة لها ذكرى جميلة يغمرها الحب، وكتابة رسالة رومانسية يغرقها الغزل، ورسم الطرف الآخر باحتراف، وتقديم الشمع المغلف برائحة العطر، أو الشوكولاتة المغلفة بلون الشوق؛ وغيرها الكثير من الهدايا غير مكلفة الثمن ولكنّها باهظة المشاعر ولها تأثير قوي ومهم للطرفين؛ بحيث إنّها تُجدّد طابع الاهتمام والحب والشوق وتُدخل السرور في القلب.
  • الهدايا الثمينة: يحب الكثيرون أن يُعبّروا عن الحب باختيار الهدايا الثمينة، ويكون عيد الزاج هو يوم مُخصذص لتقديم مثل هذه الهدايا، يكون اختيار الهدية هنا شاقاً بعض الشيء، وبما أنّ المبلغ باهظ الثمن يجب أن تكون الهدية جميلة ورائعة لتُعجب الطرف الآخر، كخاتم من الذهب أو الألماس اللامع كبرق لهب الشوق، وعقد من اللؤلؤ الصافي كالحب، وساعة أنيقة، وسيارة من الطراز الحديث، أو عطر رائع كرائحة المطر، هذا النوع من الهدايا لا يمكن أن يُقدّمه الكثيرون لكن البعض لا يقبل إلّا به، فكلّما كانت الهدية أجمل وأغلى تكون وسيلة معرفة حجم الحب للطرف الآخر لهذه الفئة.
  • الهدايا التقليدية: هناك من يحتفل بعيد الزواج بطريقةٍ غير مُقيّدة بشروط تتماشى مع طبيعة يومهم، يمكن تقديم الهدية عن طريق تحضير الطعام للزوجة في هذا اليوم، ويعتبر شيئاً جميلاً ومميّزاً بالنسبة للمرأة في هذا اليوم، ويمكن الخروج من المنزل لتناول الطعام في المطعم، وتقديم فستان جديد أو علبة مكياج جديدة، وتزيين الغرفة بالشموع المعطرة والورد، وتحضير الحلوى وقالب من الكيك المليء بالشموع بعدد سنوات الزواج تعتبر لحظةً مُهمّة للزوج ومفاجأة سارّة لا يمكن نسيانها.

لا ننسى في جميع الحالات أنّ الابتسامة والحب الحقيقي الصادق هو ما يُضفي جمالاً على الهديّة ويزيدها شوقاً وروعة، لفا قيمة للهدية دون صدق أو حب أو وفاء. عند تقديم الهدية نُقدّمها بطبق من حب لا طبق من مشاكل وهموم، والمحافظة على الهدية أمر لا بُدّ من مراعاته؛ فلا يُمكن أن تُقدّم المرأة ما أهداها إيّاه زوجها لأحد حتى لو كان من أبنائِها وكذلك العكس.

المقالات المتعلقة بهدايا عيد الزواج