نصائح عند شراء سيارة جديدة

نصائح عند شراء سيارة جديدة

السيارة

قبل أن يُقدم الشخص على شراء سيارة جديدة لا بدّ له من دراسة الأمر جيّداً، وتحديد بعض الأمور والمُواصفات التي يحتاجها في سيارته؛ حيث يجب عليه أن يُقرّر السيارة المُناسبة له، ولطبيعة عمله، ولعدد أفراد أسرته؛ فالسيّارة التي يمتلكها أحد الأصدقاء قد لا تخدم الشّخص بالصورة المطلوبة.

نصائح عند شراء سيارة جديدة
  • التمهّل في حال العزم على بيع السيارة القديمة؛ حيث يجب أن يتابع الشخص الصحف المختلفة وخصوصاً الصفحات المختصّة في هذا المجال، ومواقع التواصل الاجتماعي، أو سؤال أحد الخبراء بحيث يستطيع تقييم السعر المناسب لهذه السيارة، قد تستغرق هذه العمليّة بعض الوقت لكنّها ستَجلب سعراً مُناسباً للشخص يُمكّنه من شراء السيارة التي يريدها.
  • تحديد ميزانيّة مُعيّنة قبل البحث عن السيارة المطلوبة، ستسهل هذه العملية الأمر كثيراً على الشخص وستجعله يبحث في الأنواع والموديلات التي تناسب ميزانيته، حتى لا يُرهق نفسه في النظر إلى سيّارات تفوق ميزانيّته المحددة.
  • التفكير جيداً في حال أراد الشخص شراء سيارة جديدة أو مستعملة؛ حيث إنّ شراء سيارة مستعملة في بعض الوقت قد يكون صفقة ناجحة جداً، خصوصاً في بعض الدول الخليجية التي تتواجد فيها العديد من السيارات التي لم يتمّ استخدامها أو استهلاكها بشكل كبير، والتي قد تركها أصحابها بفعل تنقّلهم من مدينة لأخرى بسبب ظروف العمل.
  • قراءة العروض المقدّمة من قبل الشركات المختلفة بشأن شراء سيارة جديدة بأنظمةِ تقسيط مريحة.
  • البحث جيداً في مواصفات السيارات المختلفة، وسرعتها، وميّزاتها، والتأكد إذا ما كانت قطع غيار هذا النوع من السيارات متوافرة في البلاد، وعمل مقارنة بين السيارات المرشحة المختلفة للحصول على أفضل صفقة ممكنة.
  • زيارة الوكالات المختلفة التي تعرض السيارات للبيع، ومعرفة الأسعار وطريقة الدفع المتاحة والاستفسارعن أدق التفاصيل الممكنة مثل نوع الخدمات المقدمة من هذه الوكالة لزبائنها، وإذا ما كانت هذه الخدمات تُقدّم مجاناً أو مقابل مبلغ مادي، كما يجب الانتباه إلى أن لا يكون مكان الوكالة بعيداً جداً عن الشخص لأنه قد يحتاج إلى زيارتها فيما بعد.
  • تجنّب رؤية السيارة في الظلام أو العتمة؛ حيث إنّ رؤيتها في هذا التوقيت بالذات قد يُخفي الكثير من عيوبها.
  • المساومة قدر الإمكان للحصول على السعر الأفضل، ويُمكن الاستعانة بصديق ضليع في هذا المجال.
  • معرفة الكيفية التي سيتم تسديد مبلغ السيارة لدى الشركة أو الوكالة الخاصة بها، وهل ستتمّ هذه العملية من خلال الدفع مباشرةً أو على أقساطٍ شهريةٍ، أو مناصفةً بين الدفع كاش والأقساط الشهرية والاتفاق على أدق الأمور مع الطرف الآخر.

المقالات المتعلقة بنصائح عند شراء سيارة جديدة