من هو مؤسس شركة أبل

من هو مؤسس شركة أبل

شركة أبل

تعتبر شركة أبل من أضخم وأنجح الشركات في العالم في مجال الإلكترونيّات الاستهلاكية وبرامج الكمبيوتر، تأسّست في شهر نيسان لعام 1976م، في كوبرتينو- كاليفورنيا، حيث كانت تُسمّى شركة أبل كمبيوتر المحدودة، وبعد ثلاثين عاماً من تأسيس الشركة تمّ تغيير اسمها إلى شركة أبل، وما زالت تحمل نفس الاسم إلى وقتنا الحالي. يصل عدد موظّفيها لعام 2015م إلى حوالي 115.000 موظّف، كما وصلت عائداتها الماليّة في عام 2014 م إلى 1.82.795 مليار دولار أمريكي.

يعود سبب نجاح شركة أبل إلى مجموعة من العوامل من أهمّها العلامة التجاريّة للشركة، ووجود عملاء مُخلصين ومتفانين للشركة، وحرصها على التصميم الجمالي للحملات الإعلانيّة. تُعد شركة أبل من الشركات المنافسة لشركة آي بي إم، بالإضافة إلى أكبر شركات العالم مثل شركة خطوط ساوث ويست، وشركة مايكروسوفت.

صناعات شركة أبل

  • برمجيّات الحواسيب .
  • حواسيب ماك – هي سلسلة الحواسيب الشخصيّة-.
  • آي فون.
  • أبل تي في.
  • أي باد .
  • أي بود.

منتجات شركة أبل

  • ماك أو إس عشرة.
  • آي تيونز.
  • كوك تايم.
  • آي وورك.
  • آي لايف.
  • سفاري.

مؤسس شركة أبل

ستيف جوبز أمريكي من أصلٍ سوري، ولد في شهر شباط لعام 1955م، وتوفي في عام 2011م، قام المخترع العبقري ستيفن بول جوبز والذي عُرف باسم ستيف جوبز بتأسيس شركة أبل في عام 1976 م مع شركائه ستيف وزنياك ومايك ماركيولا، شغل منصب المدير التنفيذي لشركة أبل ثمّ رئيس مجلس الإدارة للشركة، يعود الفضل لستيف جوبز في نجاح شركة أبل، حيث لعب دوراً أساسيّاً وفعّالاً في اختراع جهاز الماكونتش(الماك) بجميع أنواعه، والأجهزة النقّالة مثل الآي باد والآي بود والأيفون. واختار جوبز التفّاحة الناقصة كشعار الشركة بسبب حبّة لفاكهة التفاح.

في منتصف الثمانينات حدث خلاف على السلطة وإدارة الشركة مع مجلس الإدارة والذي انتهى باستقالة ستيف جوبز من شركة أبل، وفي نفس العام من استقالته من أبل أسّس شركة أخرى سمّاها نكست حيث كانت هذه الشركة تعمل على تطوير منصّات الحواسيب في الأسواق التجاريّة والتعليم العالي.

واشترى جوبز قسم رسوميّات الحاسوب في شركة لوكاس فيلم ، وغيّر اسم القسم إلى مَفِنّات بيكسار للرسوم المتحرّكة، وظل يشغل منصب المدير التنفيذي لشركة بيكسار حتّى تمّت الصفقة مع شركة والت ديزني وانتقل بعدها لمنصب عضو في مجلس إدارة شركة والت ديزني، وفي عام 1996 م تمّ ضم شركة نكست لشركة أبل وعاد ستيف جوبز لمنصب المدير التنفيذي لها في عام 1997م، وبقي حتى آخر حياته.

 

مخترع أعلام اختراعات تكنولوجيا ستيف جوبز شركة أبل تطور تكنولوجي من هو مؤسس شركة أبل مؤسس شركة أبل صناعات شركة أبل منتجات شركة أبل مجال الإللكترونيات متو ولد مؤسس شركة أبل متى توفي مؤسس شركة أبل تأسيس شركة أبل ستيف زنياك مايك ماركيولا اختراع جهاز الماكونتش اختراع جهاز الماك اختراع الآي باد اختراع الآي بود اختراع الآيفون لماذا اختار سيف جوبز التفاحة الناقصة كشعار لشركة أبل شركة أبل كمبيوتر المحدودة شركة أبل كمبيوتر المحدودة متى تأسست شركة أبل العلامة التجارية لشركة أبل العلامة التجارية لشركة أبل سبب نجاح شركة أبل سبب نجاح شركة أبل شركة آي بي إم شركة خطوط ساوث ويست شركة خطوط ساوث ويست شركة مايكروسوفت شركة مايكروسوفت معلومات عن شركة أبل معلومات عن شركة أبل معلومات عن ستيف جوبز معلومات عن مؤسس شركة أبل معلومات عن مؤسس شركة أبل أين توجد شركة أبل نظام أبل جهاز الماك نظام تشغيل ماكنتوش نظام تشغيل ماكنتوش أبل تي في حواسيب ماك حواسيب ماك ماك أو إس عشرة آي تيونز كوك تايم كوك تايم آي وورك آي لايف آي لايف سفاري سفاري شركة لوكاس فيلم شركة لوكاس فيلم مَفِنّات بيكسار للرسوم المتحرّكة شركة والت ديزني شركة والت ديزني شركة نكست شركة نكست

المقالات المتعلقة بمن هو مؤسس شركة أبل