من غرائب عادات الشعوب

من غرائب عادات الشعوب

عادات الشعوب

من المعروف بأنّ لكلّ شعبٍ من الشعوب عاداته وتقاليده الخاصّة به والتي تميّزه عن غيره، وتوارثها أفراد المجتمع على مرّ العصور، حيث يحرصون على ممارستها والاحتفاظ بها لاعتقادهم بأنّها تجلب لهم السعادة، والبركة، والخي،ر أو الفوز بالجنة، وغيرها من الأسباب الأخرى، إلّا أنّ هناك الكثير من العادات والتقاليد الغريبة والعجيبة المنتشرة في هذا العالم، والتي سنذكر بعضها في هذا المقال.

من غرائب عادات الشعوب
  • قطع الأصابع في دولة أندونيسيا، هي عبارة عن عادة من أغرب العادات التي تمارسها قبيلة (داني) في أندونيسيا على وجه التحديد، حيث تُجبر هذه القبيلة النساء على قطع أجزاء من أصابعهنّ عند وفاة أحد أفراد الأسرة، وذلك بهدف جعلهم يشعرن بألمٍ جسديٍّ مشابه لذلك الألم العاطفيّ، وتتمّ عملية القطع عن طريق ربط أصابع المرأة في حبل رفيعٍ، ثمّ تخديرها وقطع جزء من الأصبع ثمّ كيه مباشرةً بعد القطع.
  • كسر البلاط في يوم الزفاف في ألمانيا، حيث تعتبر هذه العادة إحدى الطقوس الهامة في الزواج، وتتم عن طريق قيام كلٍّ من أهل العروسين، وأصدقائهما بكسر البلاط، والأطباق، والمرايا، والمراحيض في بيت العروسين، وعلى العروسين تنظيف المنزل من بقايا البلاط والقطع المكسورة.
  • شوربة الموز الممزوجة بعظام الموتى، وهي عبارةٌ عن إحدى التقاليد التي يتبعها أهالي القرى التي تعيش في غابات الأمازون، حيث تقام هذه العادة عند وفاة شخصٍ ما، بحيث يتمّ لف جثة المتوفى وتركها في الغابة مدّة 45 يوماً للسماح للحشرات بالانقضاض عليها، ثمّ يتم سحق الجثة بعد مرور المدّة المحدّدة، وخلطها بشوربة الموز، وتناولها من قبل جميع أقارب المتوفى لاعتقادهم بأنّ هذه الطريقة ستسمح له بالدخول إلى الجنة.
  • منع العروسان من الاستحمام قبل الزفاف بأيامٍ قليلة، حيث إنّ هذه إحدى العادات المتبعة في ماليزيا وتحديداً في منطقة (بورنيو الشمالية)، بحيث يتمّ منعهما من أخذ حمامٍ قبل ثلاثة أيام على الأقل من زفافهما لاعتقادهم بأنّ هذه العادة تجلب العمر المديد للعروسين.
  • المشي على الفحم أثناء حمل العريس لعروسه، حيث تعتبر هذه إحدى الطقوس الغريبة المتبعة في الصين، بحيث يُجبر العريس على حمل عروسه والمشي على جسرٍ مملوءٍ بالفحم قبل الوصول إلى بيتهما، ويعتبر نجاح هذا الطقس دلالةً على نجاح الحياة الزوجيّة.
  • عبادة الدببة في إحدى المناطق في اليابان لاعتقادهم بأنّها آلهة تسير بين البشر، ويذبحون هذه الدببة ويشربون من دمائها لاعتقادهم بأنّ هذه الدماء تجلب لهم البركة.
  • تحضير وليمةٍ للقرود في تايلاند، حيث تحضّر سنوياً وليمةٌ تزن أكثر من ثلاثة أطنان من الفواكه والخضار التي يحبّها القرود، وتقام احتفالاتٌ خاصّةٌ بالقرود في كلٍّ من محافظتيّ وبوري وبانكوك.
  • العيش مع الأموات في أندونيسيا، حيث تنتشر هذه العادة التي تقوم على عيش الأحياء مع أقاربهم الموتى لعدّة أشهر في غرفةٍ من غرف المنزل.

المقالات المتعلقة بمن غرائب عادات الشعوب