مكياج عيون ناعم بالخطوات

مكياج عيون ناعم بالخطوات

المكياج

يكمنُ جمال المرأة في جمال ملامح وجهها وتفاصيله الدقيقة، ولعلّ أهمّ هذه الملامح وأكثرها قدرة على لفت الأنظار هي العينان، فللعينين جمالٌ خاصّ وسحرٌ آخاذ، ولطالما تغنّى الشعراء بجمال العينيْن وقدرتِهما على أسر القلوب والعقول على حدٍّ سواء، فهما مفتاح الشخصية والطريق إلى القلوب، والماكياج هو أحد أهمّ الوسائل والأدوات التي استخدمتها المرأة على مرّ العصور لإبراز جمالِها، ولا سيّما جمال العيون وسحرهما وزيادة جاذبيّتهما واتّساعهما، حيثُ لا يسعُ المرأة الاستغناء عن المكياج وأدواته.

ممّا لا شكّ فيه أنّ المكياج الناعم يضفي على الوجه جمالاً خاصّاً وطبيعيّاً ويوحي بصغر السنّ، مقارنةً بالمكياج الثقيل الذي يعطي حدّةً وقوةً في ملامح الوجه ويوحي بعمرٍ أكبر من الطبيعيّ، ومكياج العيون الخفيف يمنحُ العينين حضوراً هادئاً، وهو ضروريّ ومطلوب في كثير من المناسبات مثل الذهاب إلى الجامعة، أو إلى مقابلة عمل، أو القيام بزيارة صباحيّة، أو الذهاب للتسوّق.

مكياج عيون ناعم بالخطوات

لتطبيق مكياج ناعم وبسيط على العيون يجب القيام ببعض الخطوات، ومنها:

  • وضع القليل من البرايمر على الجفن، وتوزيعه بطريقةٍ صحيحة على كامل الجفن باليد أو باستخدام فرشاة، والبرايمر ممتاز كونَه يظهر ألوان ظلال العيون بشكل أفضل.
  • وضع كحلة سوداء داخلَ العينين في حال كانت واسعة، أمّا في حال كونها ضيقة فيفضّلُ وضع القليل من الكحل الأبيض، فهو يزيد من اتساع العينين.
  • وضع ظلال العيون أو ما يعرف بالآيشدو في عالم التجميل والمكياج، على المنطقة الموجودة أسفلَ عظمة الحاجب، وتوزيعه بطريقة صحيح باستخدام فرشاة مكياج خاصّة لظلال العيون.
  • وضع ظلال عيون بلون فاتح وقريب إلى لون البشرة، مثل اللون البنيّ الفاتح المائل إلى الورديّ، وتوزيعه ودمجه جيّداً على كسرة العين، وهي المنطقة الفاصلة بين الجفن المتحرّك وبين منطقة عظمة الحاجب، وباستخدام فرشاة الدمج الخاصّة بظلال العيون.
  • وضع ظلال عيون بلون بنيّ غامق إلى حدٍّ ما على الجفن المتحرّك، وتوزيعه جيّداً باستخدام فرشاة خاصّة.
  • وضع القليل من ظلال العيون بلون بنيّ غامق على الطرف الخارجيّ للعين، ودمجه مع بداية الجفن المتحرّك، وتوزيعة قليلاً على كسرة العين.
  • دمج ظلال العيون بشكل أكبر وبلمسات خفيفة باستخدام فرشاة الدمج، ويجب أن تكون الفرشاة نظيفة وخالية من أيّ ألوان لضمان؛ مكياج جميل ومرتّب.
  • وضع محدّد العيون أو الآيلاينر بدقّة وبيد خفيفة؛ تجنّباً لحدوث أي أخطاء أثناءَ وضعه.
  • تطبيق الماسكارا على الرموش العلويّة والسفليّة للعين.

المقالات المتعلقة بمكياج عيون ناعم بالخطوات