معلومات عن كلاب الهاسكي

معلومات عن كلاب الهاسكي

كلاب الهاسكي

كلاب الهاسكي هي نوعٌ من الكلاب السيبيريّة، وهي من الكلاب التي لها بنية جسمٍ متوسطة، وتمتاز بلون عيونها الزرقاء، أو الملونة البراقة. تمتلك كلاب الهاسكي بفروها الغزير لأنّها تقطن الأماكن الباردة والقطبيّة، وهي سلالةٌ مميّزة وفريدة من نوعها ويُفضّلها الكثير من الناس لجمالها ورشاقتها.

يبلغ متوسط عمر الهاسكي اثني عشر عاماً، ويبلغ وزن الذكر منه ما بين العشرين إلى سبعٍ وعشرين كيلوغراماً، أمّ أنثى الهاسكي يبلغ وزنها ستَة عشر كيلوغراماً حتى حوالي ثلاثةٍ وعشرين كيلوغراماً، ويمتاز هذا الكلب باختلاف الألوان التي تميّزه، مثل؛ اللون النحاسي، والرمادي، والأسود، والأبيض، والبني الفاتح والغامق، واللون الرمادي، ويكون لون الهاسكي مزيجاً بين لونين أو أكثر.

معلومات عن كلاب الهاسكي
  • كلاب الهاسكي قويّة البنية وتحب الجري كثيراً، لذا فإنّها تُستخدم وتُربّى في المناطق الثلجيّة لجر المزلاج للتنقّل بين المناطق الصعبة والمسافات الطويلة بين المناطق فيها منذ أكثر من ثلاثة آلاف سنة، بالإضافة إلى سرعتها وحبّها للجري فإنّها كلابٌ لها قدرة تحمّل عالية، وتتحمّل درجات الحرارة المنخفضة، ولديها القدرة على البقاء حيّةً على القليل جداً من الطعام، ونظراً إلى كلّ هذه الصفات فإنّ هذه السلالة من الكلاب تفوز دائماً في سباقات جر المزلاج وغيرها من المباريات التي أجريت للكلاب لاكتشاف أسرع الكلاب.
  • يمتلك الهاسكي طبقةً مزدوجةً من الفرو والذي يعزل البرودة بشكلٍ جيّد؛ فالطّبقة الأولى تُبقيها دافئة، أمّا الطبقة الثانية مقاومة للماء، أمّا شكل عيونها وتقسيمها اللوزي يمنع دخول الثلج للعيون، والذيل شكله مثل القوس وتستخدمه لتغطية الوجه أثناء النوم للحماية الذيل، والأنف، والوجه من البرد.
  • أنقذت مجموعة من كلاب الهاسكي أطفال قرية مصابين بمرض الدفتيرتيا، من خلال قضاء مسافة استغرقت مئةً وسبعٍ وعشرين ساعة ونصف لإيصال الدواء للأطفال وإنقاذهم، وتمت الإشادة بهذه الكلاب، وظهرت هذه الحادثة في جميع صحف العالم وقتها.
  • على الرغم من شكلها المخيف والذي يشبه الذئاب إلى حدٍ كبير إلّا أن استخدام الهاسكي للحراسة قد لا يُجدي نفعاً لأنها أليفة واجتماعيّة بطبعها وتحب اللعب والاختلاط مع الناس، فيُمكن لكلبك أن يُصبح صديقاً مع اللص الذي يُحاول أن يسرق بيتك بكل سهولة.
  • بيّنت الدراسات بأنّ الذئاب وكلاب الهاسكي تحمل الجينات نفسها، إلّا أن الهاسكي تطورت بشكلٍ منفصل على مر آلاف السنين.
  • استخدمت كلاب الهاسكي في الحرب العالمية الثانية في الجيش، وكانت المهام الرئيسيّة لها البحث والإنقاذ، واستخدمت أيضاً كوسيلةٍ لنقل المعلومات، ولإخافة أعداء الطرف الأول.
  • يجب مراقبة هذه الكلاب عن كثب وعدم تركها لوحدها، لأنّها تُحب الاستكشاف وهي بارعةٌ في الهرب من الأماكن المغلقة.

المقالات المتعلقة بمعلومات عن كلاب الهاسكي