معلومات عن برنامج السناب شات

معلومات عن برنامج السناب شات

السناب شات

هو تطبيق حديث أُصدر في عام ألفين وأحد عشر للتراسل عبر الصور ومقاطع الفيديو، وهو تطبيقٌ نادرٌ من نوعه لأنّ الصور التي تحمّل عليه لا تبقى إلا لفترةٍ وجيزة، ويتم حذفها نهائياً، ولكن أُدخل إليها تعديل جديد يُمكّنك من حفظ القصص أو الصور التي تحمّلها لمدّة أربعٍ وعشرين ساعة لا أكثر.

كما أصبح من التطبيقات الأكثر استخداماً في العالم، وقد اتضح أنّ أكثر من سبعمئة مليون صورة تُحمّل في اليوم الواحد، مما دفع شركة فيسبوك إلى تقديم عرض لمبرمجي هذا التطبيق لشرائه بمقدار ثلاثة مليارات دولار، ولكن تمّ رفض العرض.

إن هذا التطبيق يُتيح لك التصوير والكتابة على الصور، ثمّ نشرها وإيصالها إلى عدد المتابعين لك في هذا التطبيق، ويُفضل الأشخاص هذا التطبيق وبالأخص الشّباب؛ لأنّه يوفر لهم قصصاً حقيقية وفوريّة للحدث عند وقوعه، لذا فإنّه أكثر فعاليّة من الفيسبوك الذي تم استبداله بتطبيق سناب شات.

كيفيّة استخدام سناب شات
  • حمّل السناب شات من المتجر الإلكتروني على هاتفك الذكي، وهو تطبيق مجاني.
  • أنشئ حساباً وهوية مستخدم، وبمجرد أن تنقر على زر الموافقة ستظهر لك الكاميرا على الفور على الشاشة الرئيسيّة.
  • يوجد في أعلى الزاوية اليُسرى رمز الفلاش في حال أردت استخدامه أم لا، وفي الزاوية المقابلة له يوجد زر الكاميرا للتبديل بين وضعية الكاميرا الأماميّة أو الخلفية.
  • في الجزء السفلي من الشاشة يوجد زر دائري الشكل لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو، ومن خلال النقر عليه مرّة واحدة يتم أخذ الصورة، أما في حال التقاط الفيديو فيجب الاستمرار في الضغط على الزر لتسجيل الفيديو.
  • في الزاوية اليُسرى من الأسفل يوجد أيقونة مربعة الشكل فيها ثلاثة أسطر تبين لك عن عدد الإشعارات، واللقطات التي لم يتم مشاهدتها بعد، وفي الزاوية المقابلة لها توجد أيقونة على شكل ( + ) انقر عليها للتعليق أو اكتشاف المحتوى المنشور من قائمة الأصدقاء لديك.
  • يتم إرسال الصور أو مقاطع الفيديو الملتقطة عن طريق النقر على أيقونة تحمل شكل سهم، وهي موجودة في أسفل الشاشة، وعند النقر عليها تظهر لك عدّة خيارات للإرسال، مثل تحديد مجموعة المستقبلين لهذه اللّقطة، ويوجد خيار آخر يظهر قبل الانتهاء من إرسال اللقطة والتي تمكنك من حفظها في قائمة القصص الخاصة بك، ومراجعتها في وقت آخر خلال النهار، مع العلم بأنّها تبقى في تلك القائمة لمدّة أربعٍ وعشرين ساعة فقط، ثمّ تُحذف نهائياً منها.

المقالات المتعلقة بمعلومات عن برنامج السناب شات