معالم إيطاليا السياحية

معالم إيطاليا السياحية

إيطاليا

تقع إيطاليا في جنوب قارة أوروبا في منطقة شبه الجزيرة الإيطاليّة بالتحديد، وتحتوي على أكبر جزيرتين في البحر الأبيض المتوسط هما: صقلية، وسردينيا، وتشترك في حدودها الشمالية مع فرنسا، والنمسا، وسلوفينيا، وسويسرا، بالإضافة لدولتين مستقلتين هما: الفاتيكان، وسان مارينو.

تبلغ مساحة إيطاليا حوالي 301,338 كيلومتراً مربعاً، كما تأتي في المركز الثالث والعشرين من حيث عدد السكان، والذي يزيد عن ستين مليون نسمة، وهي بذلك تكون سادس أكبر دولة من حيث عدد السكان.

معالم إيطاليا السياحية

تُعتبر إيطاليا من أبرز الأماكن السياحية وأهمّها في العالم؛ وذلك لطبيعتها الباهرة، ومعالمها الرائعة، والتي تتمثل في:

  • بحيرة كومو: تقع بحيرة كومو في شمال إيطاليا، وفي قرية تسمّى لومبارديا بالتحديد، ويصل عمق هذه البحيرة لأربعمئة مترٍ، وهي من الأماكن الباهرة التي يقصدها العشاق والمتزوجون في شهر العسل؛ لما تتمتع به من مناظر طبيعيّة، وغابات خضراء، وأبنية وبيوت عريقة ذات بناء قديم، بالإضافة للجبال الثلجيّة التي تحيط بها، والحديقة الإيطاليّة المشهورة التي تتميّز بتماثيلها، ومنحوتاتها القديمة التي تعود للعصر الرومانيّ، ونوافير المياه، والزهور نادرة الوجود.
  • البندقية: وهي مدينة تطفو على سطح الماء، يستخدم سكّانها الزوارق والقوارب الصغيرة للانتقال بين الأماكن، وهي تقع وسط بحيرةٍ مشرفة على البحر الأدرياتيكي، تعود شوارعها وبناياتها للعصور الأوروبيّة القديمة، وتحتوي على العديد من القصور، والكنائس التي شُيّدت منذ آلاف السنين.
  • جسر ريالتو: وهو من أهمّ الجسور وأجملها في البندقية، وفيه عددٌ كبيرٌ من المحلات التجاريّة، ومتاجر المجوهرات والمصنعات الزجاجية والكريستال، وقد قام بتصميم هذا الجسر المهندس أنطوني الذي فاز بمسابقة البندقيّة لتصميم الجسور؛ وكان الهدف من ذلك آنذاك، هو استبدال الجسور الخشبيّة القديمة بجسور جديدة.
  • القناة الكبرى: وهي القناة الرئيسيّة لمدينة البندقية، وتحتوي على العديد من المطاعم، والمقاهي التي يمكن تناول ألذ أنواع الباستا والبيتزا فيها، كما وتتميّز بإطلالةٍ رائعة عند الغروب، تجعلها كلؤلؤة ذهبية مشعة.
  • ساحة أو بياتزا: وهي عبارة عن ساحة كبيرة مليئة بطيور الحمام، يجلس فيها السياح على المقاهي للاستمتاع بالمعزوفات، والموسيقى التي يعزفها المارّة.
  • قصر الدوق: وهو قصرٌ قديم جداً، تم بناؤه في القرن التاسع عشر الميلادي، وكان الهدف من بنائه هو التحصّن والاحتماء، فطوّروه ورمموا أبنيته، ليصبح من أجمل القصور المتميّزة بالزخارف، واللوحات الفنيّة العريقة، والمنقوشة على جدرانه مباشرة؛ حيث قام برسمها أمهر الفنانين والرسامين.
  • برج بيزا المائل: يوجد في مدينة بيزا، ويبلغ ارتفاعه 56 متراً عن سطح الأرض ويُعدّ من أشهر الأماكن السياحيّة في إيطاليا.

المقالات المتعلقة بمعالم إيطاليا السياحية