مضاد طبيعي للفطريات

مضاد طبيعي للفطريات

الفطريات

الفطريات كائنات حيّة دقيقة، بعضها تكون متعددة الخلايا وبعضها الآخر تكون وحيدة الخلية، تعيش في العديد من الأوساط ومن هذه الأوساط جسم الإنسان، فتسبب له العديد من التغيرات الجسدية كظهور بقع حمراء أو بيضاء أو ظهور الحب، وتؤثر الفطريات على صحة الإنسان بصورة سلبية، فيعاني من التعب والخمول والحكة.

والجدير بالذكر أن الفطريات هي عبارة عن عدوى تنتقل من الوسط الملوث بالفطريات للإنسان، ولعلّ الفطريات الجلدية من أكثر أنواع الفطريات انتشاراً، ومن المهم العمل على علاج الفطريات بشكل سريع، وذلك لأنها سريعة الانتشار فتسبب ضرر كبير للعديد من أعضاء الجسم، وخلال هذا المقال سنعرض المواد طبيعية تعّد عدوة لدودة ومكافحة قوية للفطريات.

مضادات طبيعية للفطريات
  • زيت الزعتر: زيت الزعتر غني بالعديد من مضادات الفطريات، كما أنه غني بالعديد من العناصر التي تعمل على تخفيف الألم، ويستخدم زيت الزعتر بمزجه بماء الاستحمام الدافئ ونقع الجسم فيه لبضع دقائق، وتكرر هذه الطريقة بشكل يومي ولمدة أسبوع، والجدير بالذكر أن زيت الزعتر من المواد الطبيعية المفيدة بصورة كبيرة، في مقاومة الالتهابات الفايروسية والبكتيرية.
  • الثوم: من أهم المضادات الحيوية الطبيعية للفطريات، وذلك لأنه يحتوي على مادة الأليسين وهي مركب كبريت، وهذه المادة تعّد من أفضل المضادات الحيوية، كما أن الثوم يحتوي على نسبة عالية من المعادن والفيتامينات التي تعمل على تقوية جهاز المناعة، وبالتالي تساعد الجسم على مقاومة الأمراض.
  • أوراق الزيتون: تتمتع أوراق الزيتون بإمكانيات تجعله محارب فعال للفطريات.
  • مستخلص بذور الجريب فروت: يعّد من مضادات الفطريات الفعالة، وتسمى هذه المادة باسم GSE، فهذه المادة قادرة على محاربة أكثر من مئة نوع من الفطريات، كما أنها تعمل على رفع قوة مناعة الجسم، وطريقة استخدامه تكون بمزج ملعقة كبيرة من الزيت مع الماء وتدليك المنطقة المصابة بالفطريا، وتركه لمدة كافية قبل تنظيفه بالماء.
  • عصير التوت الغير محلى: من العلاجات المجدية للفطريات ومن الأفضل تناول كأس منه بشكل يومي حتى التخلص من الفطريات بشكل نهائي، ويجب الحرص على عدم مزجه مع عصائر أخرى.
  • زيت البرقدوش: ويجب الحرص عند تناوله على احتوائه على مادة الكارفاكرول، وهي المادة الأساسية والمقاومة بشكل قوي للفطريات، ومن الممكن تناول زيت البرقدوش عن طريق الفم، أو من خلال تدليك الفم به.
  • الماء: شرب ما يعادل اللترين من الماء على مدار اليوم، يقلل من كثافة الفطريات في الجسم، حيث إن الماء يرفع كمية البول وبالتالي يقلل من كمية السكر الموجودة في الجسم، وهي المادة التي تتغذى عليها الفطريات.

المقالات المتعلقة بمضاد طبيعي للفطريات