مرض عمى الالوان

مرض عمى الالوان

مرض عمى الالوان

إن ما تراه العين البشرية من خلال تحفيز الضوء في شبكية العين ( بطانة العصبية غشاء داخل الخلفي من العين ) . وتتكون الشبكية تتكون من ما يسمى قضبان ومخاريط . قضبان ، وتقع في شبكية العين المحيطية ، يقدم لنا رؤية الليلية لدينا، ولكن لا تستطيع التمييز بين الألوان. المخاريط ، وتقع في مركز شبكية العين (وتسمى البقعة ) ، ليست جيدة كثيرا في الليل ولكن دعونا لا يرون اللون خلال ظروف ضوء النهار .

المخاريط ، كل تحتوي على صبغة حساسة للضوء وهي حساسة أكثر من مجموعة واسعة من الأطوال الموجية (كل لون وضوحا هو طول موجة مختلفة من حوالي 400-700 نانومتر) . الجينات تحتوي على تعليمات الترميز ل هذه الصبغات ، وإذا كانت تعليمات الترميز مخطئون ، ثم سيتم إنتاج أصباغ خاطئ ، و سوف المخاريط تكون حساسة ل أطوال موجية مختلفة من الضوء ( مما أدى إلى نقص اللون ) . الألوان التي نراها تعتمد اعتمادا كليا على مدى حساسية من تلك الصبغات .

كثير من الناس أعتقد أن أحدا وصفها بأنها " عمى ألوان " يرى إلا الأبيض والأسود - مثل مشاهدة فيلم أو تلفزيون أبيض وأسود . هذا هو مفهوم خاطئ كبيرة و ليس صحيحا . ومن النادر جدا أن يكون اللون تماما أعمى ( رؤية أحادية اللون - غياب كامل من أي إحساس لون ) . هناك العديد من أنواع مختلفة ودرجات دعا الاصح لون أوجه القصور في الرؤية.

الناس مع المخاريط طبيعية و حساسة للضوء الصباغ (قادرون على رؤية كل الألوان مختلفة ومخاليط خفية من عليها باستخدام المخاريط حساسة لل واحد من ثلاثة الطول الموجي للضوء - الأحمر والأخضر ، والأزرق. وهناك نقص لون خفيف موجود عند واحد أو أكثر من المخاريط أصباغ حساسة ثلاثة ضوء ليست على حق تماما و يتم إزاحة الذروة حساسيتها الشاذة - يتضمن غطش الأحمر و. وهناك نقص أكثر حدة اللون موجود عند واحد أو أكثر من المخاريط أصباغ حساسة للضوء هو الخطأ حقا إبصار اللونين - يتضمن أغطش الأخضر و الأحمر و عمى الأخضر و الأحمر.

فيديو عن عمى الألوان

ولمزيد من المعلومات ننصحكم بمشاهدة الفيديو الآتي الذي يتحدّث فيه الدكتور سالم أبو الغنم استشاري طب وجراحة العيون عن مرض عمى الألوان.

المقالات المتعلقة بمرض عمى الالوان