مدينة هلسنكي السياحية

مدينة هلسنكي السياحية

محتويات
  • ١ مدينة هلسنكي السياحية
  • ٢ معالم مدينة هلنسكي السياحية
    • ٢.١ سوق كاباتوري
    • ٢.٢ متحف كياسما
    • ٢.٣ مدينة ملاهي لينانماكي
    • ٢.٤ متحف سيوراساري
    • ٢.٥ كنيسة كامبي تشابل
    • ٢.٦ حصن سوومنلينا
    • ٢.٧ تمثال ثري سميث
    • ٢.٨ حديقة حيوان هلسنكي
    • ٢.٩ الغواصة فيسيكو
مدينة هلسنكي السياحية

هلسنكي عاصمة فنلندا، وأكبر مدنها، تقع في إقليم أوسيما على ضفاف خليج فنلندا في بحر البلطيق، تبلغ مساحتها حوالي 71549كم²، ويبلغ عدد سكانها حوالي 616.042 نسمة، وتبعد مسافة 400كم إلى الشرق من استوكهولم عاصمة السويد، وحوالي 300كم من مدينة سان بطرسبرغ الروسية، و80كم من العاصمة الإستونية تالين.

معالم مدينة هلنسكي السياحية سوق كاباتوري

يعتبر سوق كاباتوري kauppatori من أشهر الأسواق الموجودة في مدينة هلسنكي، ويتميز بأنه موجود في الهواء الطلق، ويوفر للزوار إطلالات جميلة على ميناء هلسنكي وبحر البلطيق، كما يتيح للزوار تذوق الأطعمة الفنلندية التقليدية، وشراء الحرف والمشغولات اليدوية المحلية، وشراء جلود الرنة والمنحوتات الخشبية، ومن خلاله يأخذ الزوار العبارات للذهاب إلى حسن سوومنلينا.

متحف كياسما

يقع متحف كياسما بالقرب من البرلمان وسط مدينة هلسنكي، ويعتبر جزءاً من المتحف الوطني الفنلندي، ويتميز بشكل المبنى الذي يسلط الضوء على الفن التقليدي المعاصر، كما توجد بداخله أعمالاً فنية لأكثر من 4000 فنان.

مدينة ملاهي لينانماكي

توفر مدينة ملاهي لينانماكي حوالي أربعة وأربعين نوعاً من الألعاب، ويوجد فيها المنزل المسكون، كما يمكن للزوار ركوب الخيل، وتناول الطعام فيها؛ لاحتوائها على العديد من المطاعم.

متحف سيوراساري

يعتبر متحف سيوراساري seurasaari أكبر متحف موجود في الهواء الطلق، حيث يقع على واحدة من جزر مدينة هلسنكي، ويوفر للزوار وسيلة للتعرف على طريقة عيش سكان فنلندا القدماء، حيث نُقل سبعة وتمانون مبنى من المباني الموجودة في جميع أنحاء البلاد إلى هذا المتحف، بالإضافة إلى المزارع والعزب التي يعود تاريخها إلى أربعة قرون.

كنيسة كامبي تشابل

تعتبر كنيسة كامبي تشابل kamppi chapel مكاناً لتهدئة النفس وصفاء الذهن وتغذية الروح في مدينة هلسنكي.

حصن سوومنلينا

يعود تاريخ بناء حصن سوومنلينا إلى القرن الثامن عشر، حيث بناه السويديون للحماية من الغزاة الروس لكنه لم ينجح، ثم استُخدم كقاعدة بحرية للسفن الحربية، ويقع الحصن على ست جزر صخرية قبالة مدينة هلسنكي، ويمكن الوصول إليه من خلال العبارات.

تمثال ثري سميث

تمثال ثري سميث عبارة عن علامة فنية مميزة عند تقاطع شارع الكيسانتيرنكاتو وشارع مانيرهيمينتي، نحته الفنان نيلاند فيليكس.

حديقة حيوان هلسنكي

تقع حديقة حيوان هلسنكي في جزيرة كوركيساري، ويمكن الوصول إليها عن طريق العبارات، وتحتوي الحديقة على مجموعة نادرة وغريبة من الحيوانات والطيور التي تعود إلى أصول أوروبية وآسيوية، كما تضم الحديقة مشتلاً يحتوي على أنواع نادرة من الزهور والنباتات، وعلى مقهى يقدم الوجبات الخفيفة.

الغواصة فيسيكو

تعتبر لغواصة فيسيكو الغواصة الوحيدة التي تمتلكها فنلندا، ويعود تاريخها إلى الحرب العالمية عندما تعطلت وأغرقت سفينة فنلندية، ومنذ ذلك الحين تمنع معاهدة باريس للسلام فنلندا من استخدام الغواصات لأي غرض كان، وفي عام 1973م تحولت الغواصة إلى متحف.

المقالات المتعلقة بمدينة هلسنكي السياحية