مدينة بدر القاهرة

مدينة بدر القاهرة

القاهرة

هي واحدة من المدن داخل جمهورية مصر العربية ، وهي عاصمة جمهورية مصر. كانت عاصمة مصر منذ أن تم توحيدها من قبل الملك نارمر في عام 3200 قبل الميلاد ، وبالتالي تحتوي المدينة على مجموعة متنوعة من الحدود مع المدن المصرية المجاورة ، وهي: بهتيم ، وردة الرياح ، والنيل والجيزة ومعادي كفر، وطهرمس والمدينة التي يعتقد أنها أكبر مدينة في أفريقيا وبالتالي المنطقة الجغرافية. يبلغ عدد سكانها ما يقرب من ثمانية ملايين ويؤخذ في الاعتبار المركز التنفيذي والاقتصادي داخل البلاد نتيجة لذلك يحتوي على معظم الدوائر والمؤسسات الحكومية.

مدينة بدر القاهرة

هي واحدة من المدن الاقتصادية التي تقع داخل عاصمة جمهورية مصر العربية ، وتقع على طريق القاهرة السويس ، على بعد ستة وأربعين كيلومترا من العاصمة القاهرة ، وإلى الغرب من مدينة هليوبوليس الصناعية الجديدة ، ويتم ربطها أيضًا عبر طريق القاهرة-الإسماعيلية ، التي تتميز بالصحراء. يعود تاريخ إنشاء المدينة إلى عام 1982 م عندما وافق مجلس الوزراء على أمر التطوير ، وأهم ما في الأمر أنها منطقة شبه إدارية بالشراكة مع القاهرة. تتميز المدينة بالمناخ الجاف حيث تكون درجات الحرارة على مدار العام مرتفعة نسبيا.

خطوط الربط

تحتوي المدينة على مجموعة مهمة جدًا من خطوط الروابط عبر شبكة من الطرق الإقليمية ؛ تربطها مع العديد من المناطق مثل دلتا النيل ، وقناة السويس ، وبالتالي ساحل البحر.

خطوط الربط الخارجية مع مدينة القاهرة هي:

خط بدر - رمسيس.

خط بدر - ك 4.5

خط بدر - الشروق هليوبلس (بطريق داخلي).

مخطط المدينة

تبلغ المساحة الإجمالية للمدية ثمانية عشرونص ألف فدان ، وتبلغ مساحة البنية التحتية الكاملة 12.3 ألف فدان ، في حين أن مساحة الأحياء السكنية النموذجية تبلغ 5.4 ألف فدان مقسمة إلى عدة أحياء تمشيا مع مستويات متعددة وهي: الاقتصادية والمتوسطة ، على رأس المتوسط والفخامة. تمشيا مع المخطط اللاحق:

  • تخصيص مساحة 500 فدان لتطوير 981 فيلا ، و 3678 شقة.
  • تخصيص مساحة 300 فدان لتطوير الإسكان الوطني.
  • تم تخصيص مساحة 2.5 ألف فدان لتطوير لمشروع ابني بيتك  من خلال 2307 قطعة أرض لإنشاء 6921 وحدة سكنية.

يوفر التصميم الحضري لمدينة بدر مجموعة من قطع الأراضي لمجموعة من المنشآت المختلفة مثل التعليم ، والصحة ، والثقافية ، والدينية ، والترفيهية ، والتجارية ، بالإضافة إلى احتوائها على منطقة جغرافية مخصصة لشركات الاستثمار ، ويأتي السكن الرائد والمشاريع الإسكانية الرائدة، ومن أبرز هذه المشاريع:

  • مشروع إسكان مبارك.
  • مشروع إسكان جمعية المستقبل.
  • مشروعات الإسكان الحر والإسكان العائلي

المقالات المتعلقة بمدينة بدر القاهرة