ما هي فوائد ماء الورد للشعر

ما هي فوائد ماء الورد للشعر

ماء الورد

يستخرج ماء الورد من عصر بتلات الورود بطريقة البخار، ويفضل استخدامه العديد من الأفراد؛ لأنه يعود بالكثير من الفوائد على صحة جسم الإنسان، كما أنّه يدخل في إعداد الكثير من العطور الجميلة، والوصفات الطبيعيّة، بالإضافة إلى استخدامه في تحضير الكثير من الحلويات الشهيّة بسبب رائحته القوية والنفاذة، كما أنّه يعطي النكهة والطعم المميز، وفي هذا المقال سنذكر فوائد ماء الورد للشعر.

فوائد ماء الورد للشعر
  • يساهم ماء الورد بشكل فعّال للغاية في تنعيم الشعر، وذلك من خلال مزج ثلاث بيضات مع ربع كوب من ماء الورد، ومزج المكوّنات جيداً، وتطبيق هذا المزيج على الشعر مع التدليك الجيد لمدة خمس دقائق، وتركه لمدة نصف ساعة تقريباً، ثمّ غسل الشعر بالماء البارد والشامبو جيداً، مع تكرار هذا العلاج مرة أسبوعياً، للحصول على نتيجة فعّالة خلال أيام قليلة.
  • يقوّي جذوره ويحافط على صحته بوضع كميّة كافية من ماء الورد على فروة الرأس، مع الفرك الجيد لمدة دقيقتين، ثمّ غسل الشعر بالماء البارد.
  • يغذي الشعر ويعالجه من التلف والتقصف، ويمكن استخدامه بوضع ملعقتين كبيرتين من ماء الورد في وعاء عميق، وإضافة نصف ملعقة من زيت الجوجوبا إليه، وخلط المكوّنات مع بعضها جيداً، وتطبيق الخليط الناتج على فروة الرأس الشعر، مع تدليك الشعر بشكل دائري بأصابع اليدين لمدة لا تقل عن دقيقة، وتركه لمدة ربع ساعة تقريباً حتى يجف تماماً، ثمّ غسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو، مع استخدام هذه الوصفة مرتين أسبوعياً للحصول على نتيجة فعالة وسريعة.
  • يرطب ويساهم في إطالة الشعر، ويمكن الاستفادة منه بوضع ربع كوب من ماء الورد، وثلاث ملاعق كبيرة من زيت الخروع في وعاء عميق، وخلطهما جيداً، وإضافة ملعقة من جوز الهند، وصفار بيضتين، وخلط المكوّنات مرة أخرى حتى تتماسك، ووضع الخليط الناتج على الشعر، مع الفرك الجيد لمدة لا تزيد عن نصف ساعة تقريباً، ولفّ الشعر بقبعة الاستحمام أو بغطاء بلاستيكي، وتركه لمدة عشر دقائق، ثمّ شطف الشعر بالماء الفاتر والشامبو عدة مرات للتخلص من الخليط، مع استخدام هذه الوصفة مرتين خلال الأسبوع للحصول على أفضل النتائج الممكنة.

ماء الورد للبشرة

يمكن استخدام ماء الورد في إزالة المكياج بمزج ملعقة كبيرة منه، مع نصف ملعقة من زيت جوز الهند، ومزج المكوّنين جيداً، ووضع المزيج على قطعة نظيفة من القطن، ومسح المكياج به، فهو مزيج رائع لإزالة المكياج.

المقالات المتعلقة بما هي فوائد ماء الورد للشعر