ما هي فائدة الليمون للوجه

ما هي فائدة الليمون للوجه

الليمون

يُعرّف الليمون بأنّه عبارة عن ثمرة بيضاويّة الشكل وصفراء اللون، وتتميز بمذاقها الحامض وفوائدها واستخداماتها المتعددة، كما يستخدم عصيرها في الطبخ وفي عمل القناعات التجميليّة، بالإضافة إلى المساهمة في تحضير أنواع العصائر المختلفة والمشروبات الغازيّة، ومن المعروف أنّ لثمرة الليمون العديد من الفوائد التي تعود بالنفع على الجسم والوجه والبشرة، وفي هذا المقال سنتحدث عن فوائد الليمون للوجه.

فوائد الليمون للوجه
  • ترطيب البشرة والمساهمة في التخلص من الجلد الميت، ويمكن الاستفادة من هذه الميزة بعمل خلط كميات متساوية من كلّ من الليمون والعسل بالإضافة إلى زيت الزيتون، ومزج المكوّنات جيداً، ووضع هذا المزيج على الوجه، وتركه مدة لا تقل عن عشر دقائق أو حتى يجف، ثمّ غسل الوجه بالماء الدافئ.
  • تفتيح البشرة والمساعدة على التخلص من البقع الداكنة في البشرة، حيث يمكن عمل مزيج لهذا الغرض بخلط كميات متساوية من عصير الليمون والماء، ووضع هذا المزيج في زجاجة خاصة، واستخدامه للرش على الوجه مع ضرورة تجنب تعرض العينين له.
  • تنظيف البشرة وتفتيح لونها، حيث يمكن فرك البشرة بقشر الليمون لمدة قصيرة، حيث ستساهم هذه العمليّة في تنظيف البشرة من الرواسب العالقة عليها، كما يمكن عمل مزيج آخر من كلّ من عصير الطماطم، وعصير الليمون، مع ملعقة صغيرة من الشوفان، ووضعه على الوجه مدة لا تقل عن ربع ساعة.
  • علاج حب الشباب بعمل مزيج من كلّ من عصير الليمون، وبياض بيضة، وبضع قطرات من ماء الورد، ووضع هذا القناع على البشرة حتى يجف، ثمّ غسل الوجه بالماء البارد.
  • قتل البكتيريا والجراثيم الموجودة في الوجه.
  • زيادة نضارة البشرة، والتخلص من علامات التعب والإجهاد، حيث يمكن عمل مزيج من كلّ من عصير الليمون وعصير الخيار بكميات متساوية وتركه على الوجه مدة لا تقل عن خمس دقائق، ثمّ غسل الوجه بالماء البارد.
  • معالجة البشرة من التلف والسموم وتغذية البشرة من خلال عمل ماسك من كميات متساوية الليمون، والعسل، والشاي الأسود، ووضعه على الوجه مدة لا تقل عن عشرين دقيقة.
  • شد البشرة، ومحاربة التجاعيد، وعلامات التقدم في السن من خلال عمل ماسك يحتوي على كلّ من الحليب، وعصير الليمون الطازج وتركه على البشرة مدة لا تقل عن عشر دقائق، ثمّ غسل الوجه بالماء الفاتر، وستساهم هذه الطريقة في تعزيز مادة الكولاجين في الوجه وبالتالي الحصول على بشرة أجمل.
  • التخلص من الالتهابات الجلديّة والاحمرار في الوجه من خلال مزج كميات متساوية من اللبن وعصير الليمون الطازج، ووضع المزيج الناتج على البشرة مدة لا تقل عن عشر دقائق.

المقالات المتعلقة بما هي فائدة الليمون للوجه