ما هي اجمل ولاية في امريكا

ما هي اجمل ولاية في امريكا

كثيرة هي الولايات الأميركية التي تتميز كل واحدة فيها عن الأخرى بشكلٍ أو بآخر ، ولك الجميع قد أجمعوا بأن أجملها هي ولاية "فلوريدا" التي تقع في أقصى الجنوب الغربي للولايات المتحدة الأميركيّة .

وتحتوي هذه الولاية على الشواطيء الخلابة المطلة على المحيط الأطلسي وخليج المكسيك وتحديداً في مدينة "ميامي" والتي يغلب عليها الطابع الإسباني واللغة الإسبانية، والتي تعد من أجمل مدن الولاية فلوريدا ، ولهذا تعد هذه الولاية من أكثر الولايات الأمريكية جذبا للسياحة الداخليّة والخارجيّة على الإطلاق . ومن أشهر مدن الولاية أيضاً مدينة "اورلاندو" وتعتبر مدينة الترفيه الأولى في الولاية وفي أميركا والعالم ككل .

ومن أجمل وأشهر سواحل الولاية "ديتونا بيتش" ، وهناك العديد من الشواطيء الشهيرة في الولاية ، منها شاطيء تالاهاسي وهي عاصمة الولاية ، جينسفيل ، جاكسونفيل ، تامبا ، سانت بيت ، ميلبورن .

في العام 1513م ، اكتشفت ولاية فلوريدا على يد (خوان بونسي دي ليون)أحد رفاق البحارة الشهير (كريستوفر كولومبوس) في العديد من جولاته الإستكشافية ، أطلق دي ليون على الولاية المكتشفة إسم فلوريد ، وادعى بأنها ملكٌ إسبانيا ، وقد ظلت بالفعل على هذا الحال تابعةً لإسبانيا لفترةٍ من الزمان ، ثم انتقلت الملكية لإنجلترا في فتراتٍ أخرى ، حتى باعتها إسبانيا في العام 1819م للولايات المتحدة الأميركية ، لتصبح فيما بعد الولاية الأجمل والأشهر هناك .

تتميز فلوريدا بمناخها الـ(شبه استوائي) الدافيء ، وهذا ما يجذب لها العديد من السياح وعلى الأخص من كبار السن ، ولكن هذه الولاية كانت على الدوام مسرحاً لأعاصير قوية ، بل تعد من أقوى الأعاصير التي تحدث حول العالم .وأيضاً قيل بأن ولاية أركنساس من أجمل الولايات ، والتي تقع الى الغرب من نهر "المسيسيبي" ، ولكني أعتقد بأن كل مكان على وجه الأرض يمتاز بجمالية معينة ، ولا يلزمنا إلا حقيبة سفر وتأشيرة وتذكرة لنقيم الأماكن بأنفسنا ونحكم أيها الأجمل على الإطلاق !

المقالات المتعلقة بما هي اجمل ولاية في امريكا