ما هو اسم صغير النمر

ما هو اسم صغير النمر

النمر

النمر حيوان مفترس، وهو من الثديات وينتمي إلى شعبة الحبليات، وإلى رتبة اللواحم، وهو من فصيلة السنوريات، ومن جنس النمر، ويعتبر النمر أصغر السنوريات الأربعة، وينتشر وجوده في جنوب الصحراء الكبرى، وقارة إفريقيا، وبعض مناطق قارة آسيا الشرقية والجنوبية، وخصوصاً في باكستان، وإندونيسيا، والصين، وماليزيا، والهند، والمناطق الجنوبية من شبه الجزيرة العربية، وقد كانت أعداد النمور في السابق كثيرة، لكن تناقصت أعداده وواجه خطر الانقراض بسبب الصيد الجائر، واختفاء الموائل وانتشار التمدن في المناطق الطبيعية التي كانت يعيش فيها.

اسم صغير النمر

يُسمى صغير النمر جرواً، أمّا الأنثى فتسمى نمرة، وتصل مدة حمل النمرة بصغيرها مدةً تتراوح بين تسعين يوماً، إلى مئة وخمسة أيام، وتضع في كلّ مرة جروين اثنين أو أربعةٍ كحدٍ أقصى، ومعدل وفيات الجراء يكون مرتفعاً في العادة، حيث يعيش جروٌ واحد أو اثنين فقط.

عندما يحين وقت الولادة، تضع النمرة جراءها في كهف، أو في فراغٍ بين الجلاميد، أو في جُحر، أو بين أغصان الأشجار الكثيفة، حيث تولد الجراء عمياء، وتبدأ بفتح أعينها بعد مرور عشرة أيام على ولادتها، ويكون فراؤها أكثر سمكاً وطولاً من فراء النمور البالغة، أما إيهابها فلونه رمادي داكن، أكثر قتامةً من إيهاب النمور البالغة، وأكثر طولاً أيضاً، أم الرقط التي فيه فاقل وضوحاً.

يبدأ الجرو بالصيد بعد بلوغه الثلاثة أشهر من عمره، ويصبح قادراً على الدفاع عن نفسه بعد بلوغه العام، ورغم هذا، تبقى الجراء ملتصقةً بوالدتها حتّى تصل عمر ما بين سنة ونصف إلى سنتين.

معلومات عن النمر
  • يغطي جسمه فراءٌ مبقعٌ برقطٍ باللون الوردي، كما يوجد بعض النمور باللون الأسود الداكن.
  • يستطيع السير بسرعة ثمانيةٍ وخمسين كيلومتراً في الساعة.
  • يتمتع النمر بعدة مهاراتٍ من بينها تسلق الأشجار، والسباحة، ويُعرف عنه بأنّه حيوانٌ ليلي، يمارس معظم نشاطاته في الليل، ويرتاح في النهار، حتى أنّه يصطاد طرائده في الليل، وفي النهار يكون نائماً بين الأعشاب أو تحت الصخور، أو على أغصان الأشجار.
  • يصطاد الحيوانات لغاية الطعام، حيث يتراوح حجم فرائسه بين حجم الخنافس والقوارض وحمر الزرد، والأسماك، والبرمائيات.
  • يُصنف العلماء حوالي سبعاً وعشرين سلالة من سلالات النمر، من بينها السلالة الهندية، والإندونيسية، واليابانية، والجاوية، والسريلانكية، والفارسية، والنمراء، والشرقية، والنمرية.
  • تفضل النمور بشكلٍ عام العيش في المناطق الحرجية، وفي مناطق الأعشاب، وعلى جوانب الأنهار.
  • يعيش النمر لغاية واحدٍ وعشرين عاماً في الأسر.

المقالات المتعلقة بما هو اسم صغير النمر