ما معنى جوجل

ما معنى جوجل

من منَّا لم يستخدم جوجل Google في حياته أنت لعلك قد استخدمته الآن في البحث عن موضوع هذا المقال. جوجل هو عبارة عن شركة أمريكيَّة عامة ولها ُالبحث المعروف باسم الشركة ذاتها جوجل، وكذلك تُقدم هذه الشركة خدمات البريد الإلكتروني وإرسال الرسائل الإلكترونيَّة من خلال Gmail، وهي تَكسِب أرباحها من خلال الإعلانات التي تُنشر في إطار البحث عن موضوعٍ ما من خلالها.

وتعمل شركة جوجل على تتنظيم البيانات والمعلومات المُتاحة على الويب وذلك لتنظيم عملية البحث وتسهيلها وهذا هو المعنى لاسم هذه الشركة. وقد نشأ اسم هذه الشركة من الخطأ اللغوي في لفظ كلمة Googol وهذه الكلمة تعني الرقم واحد ويتبعه مئة صفر (10^100) وتم وضع هذا المصطلح من قبل العالم ميلتون سيروتا، ويرمز هذا الرقم إلى التنظيم وترتيب المعلومات أي مُهِمَة هذه الشركة. وعندما اعتاد الناس على لفظ Google عوضاً عن Googol تَمَّ اعتماده كاسم رسمي للشركة.

كانت نشأة شركة جوجل في البداية كمشروع رسالة الدكتوراة للطالبين لاري بيج وسيرجي برن وذلك في جامعة ستانفورد في ولاية كالفورنيا حيث كانَّا يدرسان. وقد كانت فكرة المشروع للاري بيج فقد كان مشروع بحثه وفيما بعد شاركه سيرجي برن في هذا المشروع وذلك كان في عام 1996 ميلاديَّة. وكانت الفكرة أو الفرضيَّة التي اعتمدا عليها هو أنَّ مُحرك البحث يعمل على تحليل الروابط والعلاقات بين مواقع الويب ومن خلال ذلك يقوم بتوفير نتائح ذات جودَّة وفاعليَّة أكثر من أي طريقة أخرى مُتبعة ومن ثُمَّ يقوم بترتيب النتائج، وقد اعتمادا في البداية اسم BackRub وذلك لأنَّ النظام الذي يشغله اعتمد بوقتها على فحص روابط العودة التي بالموقع لتقييم مدى أهمية هذا الموقع ، وبعد ذلك تَمَّ إنشاء مُحرك صغير للبحث اسمه Rankdex.

يمكنك البحث عن أي شيء من خلال مُحرك البحث جوجل من صور وأخبار ومعلومات مُتنوعة، فأنت يُمكنُك البحث عن معلومات عن أي شخصيَّة معروفة سواء كانت قديمة أو حديثة أو كانت مشهورة عالمياً أو محلياً، وسواء كانت في الفن أو السياسة أو الصحافة أو في المجال العلمي أو الطبي وغيرها. وكما يُمكنُك البحث عن معلومات عن أيَّة منطقة في العالم من دول ومدن وعواصم، عن الغابات أو الأنهار أو البحار أو المحيطات، يمكنك عن طريق جوجل أن تكتشف أنواعاً مُختلفة وغريبة من الحيوانات والنباتات وغيرها، وحتى يمكن ترجمة ما تُريد من خلال خدمة ترجمة جوجل Google translate.

المقالات المتعلقة بما معنى جوجل