ما فائدة عصير الرمان

ما فائدة عصير الرمان

الرُّمان

الرمان من الفواكه المشهورة في الشرق الأوسط، والهند، وبعض الدول الآسيويَّة، ولا زالت في انتشارٍ مُستمرٍ في مُختلفِ أنحاء العالم بسبب فوائدها الصحيَّةِ العظيمة، وقيمتها الغذائيَّةِ العالية.

الرُّمان مصدرٌ ممتازٌ للألياف الغذائيَّة، والكثير من الفيتامينات مثل فيتامين K,C، والعديد من فيتامينات مجموعة ب، ويحتوي أيضاً على الكثيرِ من المعادن مثل الحديد، والمغنيسيوم، والفوسفور، والبوتاسيوم، وحمض الفوليك، ويُعدُّ الرُّمان مصدراً ممتازاً لأوميجا 6، ويُمكن الحصول على أكبرِ عددٍ من الفوائد من عصير الرُّمان الطازج وذي الطعم الحامض، أو تتمُّ إضافة العصير إلى أنواعٍ مختلفةٍ من الشوربات، وتُستخدم بذور الرمان لاستخراج الزيت الذي له خصائص فعّالةٌ لتجميل البشرة.

فوائد عصير الرُّمان
  • صحّة القلب: يُساعد عصير الرُّمان على تحسين تدفّق الدم إلى القلب، وينظّف الشرايين المسدودة، ويقي عصير الرُّمان من الإصابة بتصلّب الشرايين ويقلّل من المواد المترسبّة فيه اوفقاً لدراسةٍ أُجريَت في العامل ألفينِ وخمسة في جامعةِ نابولي الإيطاليَّة، ولتعزيز صحة القلب يُنصح بتناول كوبٍ من عصير الرُّمان الطازج يومياً.
  • ضغط الدم: عصير الرُّمان مُفيدٌ جداً للأشخاص الذينَ يُعانون من ارتفاعِ ضغط الدم؛ بسبب احتوائه على كميَّةٍ عاليةٍ من المواد المُضادة للأكسدة، وفيتامين ج، ومادَّة البوليفينول التي تُحفّز إنتاج أُكسيد النيتريك الذي يُحافظُ على تدفّق الدم وفتح الشرايين المسدودة والذي بدوره يُقلّل من خطر الإصابةِ بالسكتات الدماغية والنوبات القلبيَّة.
  • آلام والتهاب المفاصل: يُعالح عصير الرُّمان مشاكل كبار السنّ وخاصةً النساء اللواتي يُعانين من هشاشة العظام، والتهاب المفاصل الروماتيديّ، وآلام المفاصل بشكلٍ عام؛ لأنَّ له خصائص مضادةً للأكسدة والتي تُساعد تعطيل الإنزيمات التي تتلف المفاصل وتُسبب الألم، ويُمكن حلّ هذه المشاكل عن طريق تناول كوبٍ واحدٍ من عصير الرُّمان الطازج، أو عن طريق دلك المناطق المُصابة بزيت بذور الرُّمان.
  • فقر الدم: يحتوي عصير الرُّمان على كميّةٍ كبيرةٍ من الحديد الذي يزيد من عدد خلايا الدم الحمراء، ممّا يُؤدّي إلى زيادة الهيموجلوبين في الدم، ويُعزّز من تدفّق الدم النظيف في الجسم، لذا فهو يُساعد في تقوية الدم وحلّ مشكلة فقره في الجسم من خلال شُرب كوبٍ من عصير الرُّمان يومياً على وجبة الإفطار.
  • الوقاية من السرطان: أثبتت العديد من الدراسات أنَّ الرمان يعمل على علاج والوقاية من سرطان الثدي، وغيرها من أنواع السرطانات مثل سرطان البروستات، وسرطان الرئةِ، والجلد بسبب احتواء عصيره على خصائصَ مضادةٍ للالتهاب والأكسدة.
  • تحسين الذاكرة: يُحسّن عصير الرُّمان من الذاكرة، ويُعالج مرض الزهايمر بسبب مادة البوليفينول الموجودةِ فيه، وأثبتت الدراسات أنَّ الاستهلاك اليوميّ لعصير الرُّمان يُحسّن من النشاط الدماغي للبالغين والكبار في العمر.

المقالات المتعلقة بما فائدة عصير الرمان