ما بعد زراعة الشعر

ما بعد زراعة الشعر

هل أخيراً قمت بإطلاق الرصاصة، وقررت الخضوع لعملية زرع الشعر القيام بذلك ، لا بد أن لك توقعات كبيرة بعد إجراء عملية زرع الشعر لا بد أن لك رؤى تتعلق بحصولك على شعر سميك وربما تتوقع حصول ذلك خلال وقت قصير الأمور ليست بهذه البساطة ، وفي هذا المقال نذكر لك خمسة أمور من المهم لك معرفتها بعد أن يتم القيام بجراحة لزراعة الشعر الخاصة بك.

محتويات
  • ١ رعاية الندبة الخاصة بك
  • ٢ إبقاء رأسك مرتفعاً
  • ٣ تجنب النشاط البدني
  • ٤ لا تأكل الطعام الحار والكحول
  • ٥ الرعاية العاجلة
رعاية الندبة الخاصة بك

مهما كان عليه طبيبك من المهارة ، لا بد من حصولك على قدر معين من الندوب إنه أمر لا مفر منه ، عندما تكون قد خضعت لعملية زرع الشعر ، و أثناء انتظار بصيلات جديدة لتنمو، فإن الرعاية تتمثل بأخذ الأدوية المعتمدة والتي تم وصفها من قبل طبيبك التي من شأنها أن تقلل من التورم ، وهذا سوف يساعد أيضاً في الحد من تهيج فروة الرأس وخاصةً أنه يمنع لمس فروة الرأس تحت أي ظرف من الظروف.

إبقاء رأسك مرتفعاً

ويعتبر هذا أمر ضرورياً لتجنب أي تورم إضافي على فروة رأسك ، حيث ستتواجد رضوض في الجلد من العملية، وسوف تحتاج إلى النوم على اثنين أو أكثر من الوسائد لدعم رأسك ،و من الناحية المثالية، لا يوجد شيء أفضل من كرسي مستلق لأجل النوم فيما إذا كنت تستطيع.

تجنب النشاط البدني

طبيبك سوف يطلب منك بلا شك عدم المغامرة وتعريض مكان الجراحة لشمس ، ولا بد من الحرص على تجنب التمارين الشاقة التي من شأنها أن تجعلك تعرق ، التعرق يزيد من خطر الإصابة إلى حد كبير ، يجب عليك أيضاً تجنب زيارة المياه البخارية وحمامات البخار لنفس السبب.

لا تأكل الطعام الحار والكحول

كما الهنود، فنحن تعودنا على الأطباق الحارة، ولكن رد فعل الجسم على هذه الأغذية تتداخل مع عملية الشفاء ، إستهلاك الكحول هو أمر لا بد من قطعه في فترة النقاهة بعد العملية والأمر صارم لا لا، فضلا عن أنه يؤثر على تدفق الدم إلى الرأس ، وكما عليك أيضاً تجنب التدخين لمدة شهر و على الفور بعد الجراحة أيضاً.

الرعاية العاجلة

عليك بإبقاء المنطقة نظيفة في جميع أنحاء فروة رأسك طوال مرحلة الإنتعاش ، وسوف تشعر بالوجع والإحساس بالخدر في الأماكن التي أحرز فيها شق ، عليك بأخذ الأدوية الموصوفة بشكل صحيح وإياك محاولة العلاج الذاتي لنفسك بأي شكل من الأشكال ، التعافي بعد العملية يستغرق وقتاً ، وأخيرا، إعمل على شغل نفسك مع الأنشطة الأخرى لصرف نظرك عن التوجس حول متى ينمو الشعر الجديد ؟ .

المقالات المتعلقة بما بعد زراعة الشعر