كيف ينبت الشعر

كيف ينبت الشعر

الشعر

هناك العديد من الطرق التي تساعد في عملية إنبات الشعر وتعتبر أهمها التغذية الصحية والتي تحتوي على الفيتامينات والمعادن فإنّها تغذي الشعر، وفروة الرأس كتناول السبانخ، والعدس، والفاكهة بأنواعها، ويمكن استخدام بعض من الزيوت مثل: زيت الجرجير، وزيت الزيتون، وزيت الخروع، وللثوم دور كبير في تغذية الشعر وإنباته حيث إنّه يعمل على تفتيح بصيلات الشعر والمسام ويعالج أسباب تساقط الشعر ويكون ذلك عن طريق إضافته للزيت الأمر الذي يسرّع عملية الإنبات، وسنقوم بذكر بعض من الخلطات الطبيعيّة والتي تنب الشعر بشكل فعّال.

خلطات إنبات الشعر
  • نخلط ملعقتان كبيرتان من زيت الخروع وأربع ملاعق كبيرة من صفار البيض خلطاً جيداً، ثمّ نضعهم على الشعر ونتركه لمدة يوم كامل ومن ثم نغسله بالشامبو.
  • نضع ثلاثة ملاعق كبيرة من مسحوق السدر في كوب من الماء ونحرّكه جيداً حتى يذوب، ثمّ نتركه لمدة نصف ساعة ليختمر ثم نضع الخلطة على الشعر ونفرك فروة الرأس جيداً، ونركّز على المناطق الخالية من الشعر، ثمّ نتركه لمدّة خمس عشرة دقيقة ومن ثمّ نغسله جيداً بالشامبو والماء الدافئ.
  • نخلط كوب من زيت المحلب، مع كوب من زيت الخروع، وكوب من زيت اللوز خلطاً جيداً، ونحتفظ بالخلطة في علبة زجاجية وعند الاستعمال نرجّ الزجاجة جيداً ونأخذ الكمية المناسبة ونضعها في وعاء زجاجيّ صغير ونضيف إليها ملعقة كبيرة من الخلّ الأبيض ونحرّكها ثم ندهن بها الشعر ونتركها لمدة ساعة كاملة ثم نغسل الشعر جيداً.
  • نخفق صفار ثلاث بيضات ثمّ ندهن بها الشعر ونتركه لمدّة ربع ساعة، ثمّ نشطفه بالماء البارد، ثمّ نغسله بالشامبو جيداً.
  • نهرس تسعة من فصوص الثوم ونضيف إليه زجاجة من زيت الخروع ونتركه ليلة كاملة، ثمّ ندهن به الشعر وفروة الرأس ونتركها لمدّة أربع ساعات على الأقل ثم نغسل الشعر بالشامبو جيداً.
  • نحلط كمية متساوية من زيت اللوز، وزيت السدر، وزيت الخروع، وزيت الجرجير، ثمّ نضعهم على النار قليلاً، ثمّ نضع الخلطة على الشعر ونتركها لمدة ثلاث ساعات ومن ثمّ نغسله بالشامبو جيداً.
  • نضع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من زيت الخروع، وملعقة كبيرة من زيت الجرجير، وملعقة كبيرة من خلّ التفاح ونضعهم في الخلاط الكهربائيّ، ونخلطهم جيداً، ثمّ ندهن بها الشعر ونتركها لأربع ساعات ثمّ نغسل الشعر جيداً.
  • نخلط كوب من الحلبة المطحونة مع نصف كوب من زيت جوز الهند خلطاً جيداً، ونضع الخلطة على الشعر ونتركها لمدة ساعتين ثم نغسل الشعر جيداً.

المقالات المتعلقة بكيف ينبت الشعر