كيف يموت طائر النسر

كيف يموت طائر النسر

 

في عام 1873 أصبح طير النسر الأصلع الطير الوطني لأمريكا الشمالية ، حيث تواجد بكثرة وانتشر في جميع أنحائها ،يبني النسر عشه في أعالي الأشجار المرتفعة وعلى قمم الجبال الشاهقة الإرتفاع وعادة ما يتم وضع العش على صخرة لا يمكن الوصول لها لا من قبل الرجال أو الحيوانات المفترسة .

تعيش النسور الأمريكية في أمريكا فقط ، ولكن النور التي تسكن في مختلف أنحاء العالم تتشابه معها في كثير من الأمور . وتتميز النسور الأمريكية بكبر حجمها عن سواها من النسور . ويعتقد بأن النسور الأمريكية تزور أوروبا حيث يخيل لقاطني أوروبا رؤيتهم لنسر الأصلع الأمريكي في أوروبا .

كيف تحصل النسور على الغذاء : الطيور التي تتميز بامتلاكها للمخالب والمناقير مثل النسور تشبه القطط فهي جميعها تصطاد وتعيش على الحيوانات والطيور الأضعف ، فكما يعتبر الأسد الأقوى في عائلة القطط ويعرف بملك الحيوانات ، كذلك الأمر بالنسبة لنسر فهوى الأقوى بين الطيور ويعرف بملك الطيور . بالإضافة إلى أن القطط تمزق فرائسها بأسنانها ومخالبها فكذلك النسور التي تستخدم منقارها ومخالبها الحادة في تمزيق الفرائس ، ومن المعروف بأن القطط لا تصدر أي ضجيج عند انقضاضها على فرائسها فكذلك الأمر بالنسبة لنسر الذي ينقض مسرعاً كالبرق ينزل من السماء للانقضاض على فريسته دون ترك الفرصة له بالهرب ، فهو يحتاج لمعرفة سابقة وتحذي من قبل اخر ليستطيع الهرب .

كيف تموت النسور :تعيش النسور في بعض الأحيان لما يزيد عن مائة سنة ، وقد قيل منذ مئات السنسن بأن النسور لا تموت من التقدّم في العمر ، ولكن كنتيجة لتقدم العمر يتغير شكل منقار النسر فلا تعود قادرة على تناول الطعام ، وقد نال النسر اعجاب الناس في مختلف العصور بحيث كان هنود أمريكا قديماً يضعون ريشة النسر على رؤوسهم كما أن رئبس اسكتلندا عرف بارتدائه الدائم لريشة النورس المعلقة على قلنسوه .

تبديل الريش:ويحدث في كثير من الأحيان أن يبدوا النسر في شبابه أكبر من والديه ، وذلك لأن الريش المغطي لأجنحة النسر وذيله يكون أطول من تلك التي تنمو بعد سقوط الشعر الأول كما يتميز النسر الشاب بلون أغمق من الكبار وهذا ما جعل بعض اناس يخطئون في معرفة النسر الصغيرة الشابة من الكبيرة . وتختلف ألوان النسور ولو كانت من نفس النوع ، وتختلف في درجة العتامة للون الريش وغمقه كما تختلف في وقت تبديلها للريش للمرة الأولى فمنهم من يسقط الرّيش الناعم الأوّل خلا فترة قصيرة واخر يحتفظفيه لمدة قد تصل إلى 5 أو 6 سنوات وهناك بعض النسور القديمة جداً التي لا تزال تحتفظ ببعض الريش النّاعم الذي امتلكته منذ الصغر .

 

المقالات المتعلقة بكيف يموت طائر النسر