كيف يمكن حذف الفيس بوك

كيف يمكن حذف الفيس بوك


الفيس بوك

الفيس بوك هو واحد من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي الموجودة في عصرنا الحديث، وقد ظهر هذا الموقع في عام 2003م بعد أن قام بإنشائه الطالب الأمريكي مارك زوكربيرغ مع كلّ من داستين موسكوفيتز وكريس هيوز، حيث عمل ثلاثتهم على إنشاء الموقع أثناء دراستهم في جامعة هارفرد، وقد كان هذا الموقع مقتصراً في بداية الأمر على طلبة جامعة هارفرد ثمّ اتسعت دائرة الانضمام إليه حتى أصبح يشمل كلّ شخص يبلغ من العمر ثلاث عشرة عاماً فما فوق، في هذا المقال سنتحدّث عن كيفيّة حذف الفيس بوك.

يشار إلى أنّ هذا الموقع قد أحدث ثورةً كبيرةً في مجال التواصل مع الآخرين، كما أثّر في الملايين من الناس وعمل على إحداث العديد من الثورات والتغييرات في أنظمة الحكم في العديد من دول العالم، ما دفع بعض الدول إلى حظر استخدامه بين المواطنين ومن هذه الدول إيران وسوريا.

 

كيفيّة حذف الفيس بوك

  • تسجيل الدخول إلى هذا الموقع كما يفعل المستخدم في الأيام العادية.
  • الدخول من تبويبة جديدة إلى الرابط التالي: https://ssl.facebook.com/help/contact.php?show_form=delete_account.
  • الضغط على كلمة "حذف حسابي" أو "delete my account" في الرسالة التي تظهر أمام المستخدم.
  • إدخال كلمة المرور أو الباسوورد الخاصة بهذا الموقع في الحقل المخصّص لذلك، بالإضافة إلى كتابة الحروف والأرقام الظاهرة في المكان المخصّص حيث يتم عمل هذا النوع من الاختبارات للتأكد من أنّ المستخدم شخصاً حقيقياً وليس خدعة إلكترونية.
  • الضغط على كلمة "موافق" أو "okay".
  • عملية تعطيل حساب الفيس بوك قد تمت بنجاح، وستظهر رسالة تخبر المستخدم بنجاح العملية وتعلمه أنّ لديه مهلة مقدارها أربعة عشر يوماً قبل أن يتم حذف بياناته، وصوره، وفيديوهاته الشخصيّة بشكلٍ نهائي ودون رجعة.
  • توجيه المستخدم للصفحة الرئيسيّة للموقع وإخراجه على الفور من صفحته الرئيسيّة.

يشار إلى إمكانيّة استرجاع الحساب المحذوف بمجرد الدخول على الموقع وكتابة كلمة المرور والبريد الإلكتروني قبل مرور المدّة المحدّدة.

 

أسباب حذف الفيس بوك

هناك العديد من الأسباب التي تدفع المستخدمين لحذف حساب الفيس بوك الخاص بهم ومنها شعورهم بأنّ هذا الموقع يسبّب لهم ضياع الوقت، أو المشاكل النفسيّة، أو المتاعب والمشاكل الاجتماعيّة، أو عدم قدرتهم على إتمام أعمالهم المختلفة بنجاح كالدراسة، أو الأعمال المنزليّة، أو العمل الوظيفي الذي يقوم به الشخص، كما أنّ هناك بعض الأشخاص الذين يقومون بحذف حساباتهم بهدف التخلّص من ذكريات الماضي وفتح صفحة جديدة في حياتهم مع حساب جديد للفيس بوك حيث إنّ إدارة الفيس بوك تمنع عمل حسابين لنفس المستخدم في نفس الوقت.

 

المقالات المتعلقة بكيف يمكن حذف الفيس بوك