كيف يمكن تشغيل الكاميرا

كيف يمكن تشغيل الكاميرا

كيف يمكن تشغيل الكاميرا

"الصورة تعبر اكثر من الف كلمة"، هذه العبارة التي أكدت أهمية الصورة وفن التصوير، فالعديد من الاشخاص لديهم هذه الهواية والتي تعد شغف بالنسبة اليهم، وهناك مجموعة واسعة منهم أصبحت لهم كمهنة يتخصصون بها ويتابعون اي جديد يخصها.

في حياتنا اليومية نتعرض للعديد من المواقف التي نرغب بالتقاط صورة لها والاحتفاظ بها للذكرى، خصوصاً تلك اللحظات السعيدة، كما انه من الممكن ان نشاهد مواقف معينة بالمحيط الخاص بنا نرغب بالتقاط صورة لها، كما اننا اصبحنا نستخدم التصوير في اعمالنا اليومية السريعة فالبعض يقوم بتصوير اوراق مهمة له حتى يتمكن من الرجوع اليها.

وللأسباب التي تم ذكرها ولأسباب أخرى، تم ادراج هذه النقطة ضمن سلسلة التطورات التكنولوجية التي نواكبها بشكل دائم وتساعدنا للقيام بأعمالنا اليومية بسرعة وسهولة كما انها تقوم بترفيه عنا وتسليتنا في نفس الوقت، حيث تضمنت أحدث الأجهزة الالكترونية وجود كاميرات وبدرجات وضوح عالية، مثل أجهزة الحاسوب المحمولة (Laptops) والألواح الالكترونية (Tablets) والهواتف الذكية (Smart Phones) حتى أن بعضها يتواجد فيه كاميرتان أمامية وخلفية، وظهرت مؤخراً صيحة جديدة في عالم التصوير تسمى سلفي (Selfi)وهي ميزة تصوير الشخص لنفسه او لمجموعة من الاصدقاء من خلال عصى تثبت بها الكاميرا لأخذ الصورة من زاوية علوية او صعبة.

تختلف طرق تشغيل الكاميرات باختلاف أنواعها أو الأجهزة الموجودة فيها، لكنها تتقارب بالخطوات، وسنذكر كيفية تشغيل الكاميرات المخصصة للتصوير مثل: (Sony, Cannon, Nikon) وغيرها؛ والخطوات كالتالي:

  • تفقد الكاميرا، البطارية، الشاحن، الذاكرة الداخلية، وكيبل التوصيل في العبوة الخاصة بالكاميرا.
  • أحرص على شحن البطارية الخاصة بالكاميرا، فغالبية الكاميرات أصبح لديها بطاريات لغايات الشحن تشحن من خلال شاحن المرفق معها.
  • ضع البطارية في المكان المخصص لها، مع الحرص والانتباه بكيفية ادخال البطارية.
  • تأكد من تركيب الذاكرة الداخلية بالشكل الصحيح كما هو موضح بمكان تركيبها بالكاميرا.
  • اضغط مفتاح التشغيل.
  • اضبط الاعدادات الخاصة بالاستخدام لأول مرة مثل تحديد اللغة، وادخال التاريخ والساعة.
  • اضبط باقي الاعدادات حسب رغبتك، مثل خاصية الفلاش، دقة الوضوح، تباين الألوان، تحديد الوجوه، بيئة التصوير وغيرها من الخصائص المتاحة.

عند الرغبة في الحصول على الصور الملتقطة بامكانك ذلك اما من خلال اخراج الذاكرة الداخلية من الكاميرا وتركيبها بالقارئ المخصص لها، أو من خلال ربط الكاميرا بجهاز الكمبيوتر او غيره باستخدام الكيبل المخصص لهذه الغاية.