كيف يمكن التخلص من البقع السوداء في الوجه

كيف يمكن التخلص من البقع السوداء في الوجه

بقع الوجه السوداء

يغاني أغلب الأفراد من مشكلة البقع السوداء في الوجه، وتوجد عدّة أسباب لظهورها نذكر منها: الوراثة، والتغيّرات الهرمونيّة وخاصة لدى السيدات، والتقدّم في السن، وتقلّبات الطقس، والتعّرض المباشر لأشعة الشمس فوق البنفسجيّة، والاستخدام السيئ لمستحضرات التجميل المختلفة، وفي هذا المقال سنتحدث عن كيفيّة التخلص من تلك البقع بطرقٍ آمنة وصحيّة وباستخدام مكونات طبيعيّة ومتوافرة في كل منزل.

طرق التخلص من البقع السوداء في الوجه
  • بياض البيض: وضع بياض بيضتين، وملعقة كبيرة من عصير الليمون، وملعقة كبيرة من الأكسجين في وعاء والخلط جيّداً للحصول على خليط متجانس، ثمّ وضع الخليط على البشرة وتركه لمدة عشرين دقيقة، وبعدها غسل الوجه جيداً بالماء الفاتر.
  • الليمون والحليب: وضع كوبين من الحليب السائل، وكوبين من عصير الليمون في وعاء والخلط جيّداً، ثمّ وضعه على الوجه وفركه جيداً بحركات دائريّة للتخلص من البقع، وترك الخليط لمدة ثلاث ساعات، ثمّ غسل البشرة جيداً بالماء.
  • الخميرة: وضع ملعقتين كبيرتين من الخميرة، ونصف كوب من الماء في وعاء والخلط جيّداً للحصول على عجينة متماسكة، ثمّ وضع الخليط على الوجه والفرك جيداً لمدة عشرين دقيقة، وبعدها غسل الوجه بالماء الدافئ، للتخلص من آثار الخميرة.
  • العسل: وضع نصف كوب من العسل، وكوب من الحناء في وعاء والخلط جيّداً، ثمّ وضع الخليط على البشرة وتركه لمدة ساعة على الأقل، وبعدها غسل الوجه جيداً بالماء.
  • عصير البندورة: وضع نصف كوب من عصير البندورة، وكوبين من عصير الليمون في وعاء والخلط جيداً، ثمّ وضع الخليط على البشرة وفركه بحركات دائريّة للتخلص من آثار البقع، وبعدها غسل البشرة جيداً بالماء الدافئ.
  • اللوز: وضع كوب من اللوز المطحون، وربع كوب من عصير الليمون، وربع كوب من العسل، بالإضافة إلى نصف كوب من زيت اللوز في وعاء والخلط المكونات جيداً حتّى تتجانس وتتكون عجينة، ثمّ وضعها على الوجه وتركها لعشرين دقيقة، وغسل الوجه جيداً بالماء.
  • اللبن الزبادي: وضع كميّة كافية من اللبن الزبادي على الوجه وتركه لمدة ثلاثين دقيقة، وبعدها غسل الوجه جيداً بالماء، ويعتبر اللبن الزبادي من أكثر الوسائل الآمنة التي تحدّ من البقع السوداء في الوجه.
  • البطيخ: تدليك الوجه بقشور البطيخ لعشر دقائق، وغسل الوجه جيداً بالماء.
  • خل التفاح: وضع ملعقة كبيرة من خل التفاح في كوب من الماء، ثمّ غمس قطنة نظيفة بالخليط، ومسح الوجه به لمدة عشر دقائق على الأقل، وبعدها غسل الوجه جيداً بالماء للتخلص من آثار خل التفاح.

المقالات المتعلقة بكيف يمكن التخلص من البقع السوداء في الوجه