كيف يصبح الشعر ناعماً

كيف يصبح الشعر ناعماً

الشعر

يُعدّ الشعر من أهمّ أجزاء الجسم ويُعتبر زينة للرجل والمرأة دون استثناء، ويحرص الكثيرون في الحصول على الشعر الناعم المتألّق اللافت للانتباه وهذا حلم يُراود الجميع، وينفق الناس مبالغ كبيرة للتمكن من تسهيل تصفيف شعرهم؛ لاعطائهم المظهر الجذاب مما يمنحهم الثقة بالنفس، وتتبارى شركات التجميل المختصة بعلاجات الشعر وابتكار ما هو جديد لتقديمه للناس بأحدث الطرق وبنتائج فعّالة ومضمونة، وسنقوم بذكر وصفات طبيعية متواجدة في المنزل لها القدرة على تنعيم الشعر وتمنحه سهولة التصفيف.

وصفات طبيعية لتنعيم الشعر
  • اخلطي مقدار فنجان صغير من زيت جوز الهند، وزيت اللوز، وزيت الخروع خلطاً جيداً وضعي مزيج الزيوت في عبوة لحين الحاجة لاستخدامها، حيث من الضروري أن تستعملي هذه الزيوت يومياً وذلك من خلال وضعها على شعرك مدة عشرين دقيقة، ثمّ قومي بغسل شعرك بالماء وستحصلين على شعر ناعم كثيف يخلو من التجاعيد.
  • امزجي مقدار علبة صغيرة من اللبن الزبادي مع بيضة وملعقة من العسل وزيت زيتون، واخلطيهم جيداً بواسطة شوكة، ثم ادهني شعرك بالمزيج الناتج ولفّيه بالنايلون واتركيه مدّة ساعة كاملة ثمّ اغسلي شعرك بالشامبو.
  • اخلطي كمية من زيت الذرة مع نفس الكمية من زيت السمسم وادهني شعرك يوميّاً وستلاحظين نعومة شعرك وخلوه من التجاعيد.
  • هذه الوصفة للشعر الخشن جداً قومي بإحضار فنجان من زيت اللوز أو الخروع وفنجان من إكليل الجبل مطحون طحناً ناعماً، ثمّ أضيفي بيضة إلى الخليط واخلطيهم جيداً ثم ضعي الخليط على شعرك لفترة تتراوح ما بين الساعتين إلى الثلاث ساعات، ثمّ اشطفي شعرك.
  • امزجي ملعقتين من العسل مع ملعقتين من المايونيز وضعي الخليط على الشعرك واتركيه لمدّة تتراوح ما بين ساعتين إلى أربع ساعات ثمّ اغسلي شعرك بالماء والشامبو.
  • احضري ملعقة من زيت اللوز بالإضافة إلى ملعقة من العسل ووزعيه على شعرك ثمّ اغسلي شعرك بعد مرور ساعتين من الزمن ويمكنك تركه لفترة زمنية أطول.
  • امزجي ثلاثة أكواب من الماء المقطّر وملعقتين كبيرتين من خلّ التفاح، وضعي الخليط على شعرك بعد غسله بالماء والشامبو واتركيه على شعرك دون أن تغسليه وهذه الوصفة تُعتبر من أنجح الوصفات على الإطلاق.
  • أحضري عظم بقر واخلطيه مع زيت الزيتون، ثمّ ضعي الخليط على نار هادئة، وعندما يبرد ادهني شعرك جيداً بهذا الخليط على أن يكون شعرك نظيف ومبلل وغطّيه بعد ذلك واتركيه ليوم كامل قبل أن تقومي بغسله.

المقالات المتعلقة بكيف يصبح الشعر ناعماً