كيف يصبح الشعر طويلاً

كيف يصبح الشعر طويلاً

الشعر الطويل

هناك الكثير من النساء يطمحن للحصول على الشعر الطويل؛ لأنّه يظهر ويبرز ويزيد من أنوثتها ويمنحها المظهر الجميل وبشكل ملفت، وهناك عدّة أمور يجب اتّباعها لزيادة طول الشعر أهمّها العناية باستمرار بفروة الرأس وذلك بتغذيتها باستخدام الزيوت والكريمات المناسبة لطبيعة الشعر، كما أن التغذية السليمة تساعد في نموّه وذلك عن طريق تناول الأطعمة الغنيّة بالفيتامينات كالخضار والفاكهة والمصادر البروتينيّة كافّة، فهي تحفّز نموّه بشكل صحيّ وحيويّ، وسنذكر بعض من الخلطات الطبيعيّة لإطالة الشعر في هذا المقال.

خلطات تطويل الشعر
  • نضع حزمة جرجير نظيفة في الخلاط الكهربائيّ، ثمّ نضيف إليه علبة من اللبن الزبادي وملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند الدافئ ونخلطهم جيداً، ثم نضع الخلطة على الشعر بالكامل ونغطّيه بغطاء بلاستيكيّ ونتركه لمدّة ساعة ثم نغسله بالشامبو.
  • نضع حزمة من الجرجير في الخلاط الكهربائي ونضربه جيداً حتى نحصل على عجينة، ثمّ نضعها على الشعر بالكامل ونغطيه بغطاء بلاستيكيّ ونتركه لمدّة خمس ساعات ثمّ نشطفه بالماء الدافئ.
  • نخفق بيضة جيداً ثمّ نضيف إليها ملعقة كبيرة من العسل وملعقتان كبيرتان، من زيت الزيتون، وملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند، ونخلطهم جيداً ثم ندهن الشعر وهو رطب ونتركه لمدة ربع ساعة ثمّ نغسله بالشامبو.
  • نخلط مقادير متساوية من زيت اللوز، وزيت الخروع، وزيت الزيتون خلطاً جيداً، ثمّ نحتفظ به في زجاجة داكنة ونأخذ كمية مناسبة منه وندهن به فروة الرأس وبشكل يومي لتزيد من طول الشعر.
  • نخلط ملعقة كبيرة من زيت اللوز مع ملعقة من العسل خلطاً جيداً، ثم نضع الخلطة على الشعر ونتركها لمدّة ثلاث ساعات ثم نغسله جيداً.
  • نضع ثلاثة ملاعق كبيرة من العسل في كوب من الماء الساخن ونحركه جيداً، ثم ندهن الشعر بعد غسله مباشرة مع مراعاة عدم غسله.
  • نضع ملعقتين كبيرتان من اللبن الزبادي مع ربع ملعقة كبيرة من الزبدة وملعقتين من المايونيز، وسبعة فصوص من الثوم، ونضعهم بالخلاط الكهربائي ونخلطهم جيداً حتى يصبح الخليط ناعم القوام، ثمّ ندهن الشعر ونتركه لنصف ساعة ثمّ نغسله، ويفضّل تكرار هذه العمليّة مرّة في الأسبوع لزيادة طول الشعر.
  • نخلط ملعقة من زيت الجرجير، وملعقة من زيت الزيتون، وملعقة من زيت الخروع، وملعقة من زيت اللوز، وملعقة زيت أملا، وملعقة زيت جوز الهند خلطاً جيداً، ونضعهم في وعاء على النار ونضيف أربع فصوص من الثوم المهروس للزيوت، ونتركهم على النار حتى يسخنوا ثم ندهن الشعر بالخلطة وهي دافئة ونغطّيه بغطاء بلاستيكيّ ونتركه لمدّة تسع ساعات ثمّ نغسله جيداً.

المقالات المتعلقة بكيف يصبح الشعر طويلاً