كيف يتم التحميل من اليوتيوب

كيف يتم التحميل من اليوتيوب

اليوتيوب

هو واحد من أهم المواقع وأكثرها استخداماً على الإطلاق، حيثُ يتيح لمستخدميه خدمة نشر ومشاهدة مقاطع الفيديو المختلفة مجاناً عن طريق البث الحي دونَ الحاجة لتنزيل هذه المقاطع، كما يتيح التفاعل مع الفيديو وصاحبه عن طريق القدرة على مشاركة المقطع والتعليق عليه وإبداء الإعجاب به.

تأسس موقع اليوتيوب الشهير في عام 2005 من قبل تشاد هيرلي وستيف تشين وجاود كريم، حيثُ كانوا يعملون في شركة باي بال مسبقاً، حيثُ إنّ هيرلي درسَ التصميم في جامعة إنديانا، بينما درس تشن وكريم علوم الحاسوب في جامعة إيلينوي.

أصبح الموقع نشطاً في الخامس عشر من فبراير عام 2005 ، ثُم تم العمل على تطوير تصميمه لبضعة أشهر، وافتتح في شهر مايو من نفس العام، وأصبح نشطاً رسمياً بعد ستة أشهر. ويقع مقر شركة اليوتيوب في مدينة سان برونو في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وقامت شركة جوجل بشراء الموقع في عام 2006 بمبلغ يقدر بـ 1.65 مليار دولار أمريكي. يتنوع محتوى ما يعرضه الموقع بين مقاطع يتم إنتاجها بشكل احترافي مثل مقاطع الأفلام، ومقاطع خاصة بالتلفاز، ومقاطع فيديو منشورة من قبل الهواة.

سهلَ اليوتيوب عمليّة نشر الأفلام لتصبح متاحةً لجميع المستخدمين حول العالَم، وأصبح اليوتيوب منصةً للعديد من المواهب الشابة مثل الكوميديين والموسيقيين والسياسيين، حيثُ إنه مكنهم من نشر المقاطع الخاصة بهم بشكل مستمر ممّا أكسبهم شهرةً كبيرة وواسعة حول العالَم.

أصبَح كبار الفنانين والموسيقيين يتنافسون في الحصول على أكبر عدد ممكن من المشاهدات في هذا الموقع، وحسب سجلات اليوتيوب، فإنَ الفيديو الأكثر مشاهدة هو للمغني الكوري الجنوبي ساي «غانغنام ستايل» حيثُ إنه تجاوز في أبريل 2014، 2 مليار مشاهدة.

التحميل من اليوتيوب

الميّزة الأساسيّة الّتي يتمتّع بها موقع اليوتيوب هي خدمة مشاهدة مقاطع الفيديو دون الحاجة لتنزيلها طالمَا أنّ شبكة الإنترنت متوافرة، ومع أنه لا يتيح خدمة تنزيل الفيديوهات من خلاله، إلا أنَ بعض المواقع الأخرى تتيح هذه الخدمة، حيثُ يمكن تنزيل مقاطع الفيديو، ثم الاحتفاظ بها على الجهاز الخاص، ومن هذه الطرق :

  • يمكن تحميل أي مقطع من موقع اليوتيوب عن طريق وضع الرقم 10 قبل كلمة youtube في الرابط الخاص بالمقطع، حيثُ سيتم فتح موقع جديد يساعدك على تنزيل المقطع المطلوب.
  • يمكن أيضاً تنزيل أي فيديو عن طريق وضع حرفي ss قبل كلمة قبل كلمة youtube في الرابط الخاص به، حيثُ إنّ الموقع سينتقل بالمستخدم تلقائياً إلى موقع آخر يتيح إمكانية تنزيل الفيديو.

المقالات المتعلقة بكيف يتم التحميل من اليوتيوب