كيف نعبر عن الحب

كيف نعبر عن الحب


التعبير عن الحب

الحبّ من أعظم المشاعر الإنسانيّة، فهو يُدخل السعادة إلى القلوب، ويُقرّب بينها، ويُصفّي النفوس، ويُجمّل الحياة، ويجعلها أكثر احتمالاً، وكي يستطيع الأشخاص الإحساس بحبّ بعضهم البعض، فلا بدّ أن يُعبّر كلُّ إنسانٍ عن حبّه بأيّ طريقةٍ ممكنةٍ؛ لأنّ التعبير عن الحبّ يجعل الأشخاص يشعرون ببعضهم البعض، ويفتح الطرق بينهم ليقتربوا أكثر من بعضهم، على عكس الكتمان الذي يضيع مشاعر الحبّ دون أن يعرف الأطراف المعنيّون بها.

 

طرق التعبير عن الحبّ

  • التعبير بالكلمات والأقوال: تُعتبر هذه الطريقة مباشرة وصريحة، وهي أكثر الطرق انتشاراً للتعبير عن الحبّ، كأن يقول الشخص (أحبك) بعبارةٍ صريحةٍ، أو بأيّ لفظٍ يدلّ على الحبّ، ويندرج تحت هذه الطريقة أيضاً أشعار الغزل، والحبّ، والعشق.
  • التعبير بالرسائل: تُعتبر هذه الطريقة من أقدم طرق التعبير عن الحبّ، وتطورت من الرسائل الورقيّة إلى الرسائل النصيّة عبر الهواتف المحمولة، والرسائل عبر وسائل التواصل الاجتماعيّ، والرسائل الشفهيّة التي تُنقلُ عن طريق شخصٍ موثوق.
  • التعبير بالأفعال: تُعتبر هذه الطريقة من أصدق طرق التعبير عن الحبّ؛ لأنها تمثل مجهوداً من المُحبّ لحبيبه، ومن الأمثلة على الأفعال الدالة على الحبّ، الاهتمام الزائد، والحرص على عرض الخدمات، وتقديمها للمحبوب دون مقابل، والكثير من الأفعال التي لا يمكن حصرها في إطارٍ ضيّق.
  • التعبير بالهدايا: تعتبر الهدايا وسيلةً رائعةً للتعبير عن الحبّ، ومن أبرز هذه الهدايا: الأزهار الطبيعيّة، وخصوصاً الحمراء التي تُعبّر عن الحبّ، كما يمكن إهداء الشخص أيّ هدية تناسب ذوقه.
  • التعبير بالنظرات: نظرات العيون من أكثر طرق التعبير عن الحبّ، وهي تُعبّر بعمقٍ عن مشاعر الحبّ والعاطفة، فإدمان النظر في عينيّ المحبوب، ومُراقبة تصرُّفاته وأفعاله، ومطاردته بالنظر إليه أينما اتجه تُعتبر من الأشياء التي يمكن التعبير بها عن الحبّ.
  • التعبير بطرقٍ غير مباشرةٍ: بعضُ الأشخاص يخجلون من التعبير عن حبّهم بطريقةٍ مباشرةٍ، لذلك يلجأون إلى إيصال مشاعرهم بطريقةٍ غير مباشرة، ومن هذه الطرق: الاهتمام بحديث الشخص، وتقليده في التصرفات والحركات، وتقليد طريقة كلامه ولهجته، وسماع الأغاني نفسها التي يسمعها، وتقليد أسلوبه في الحياة، وتبنّي آرائه نفسها في مختلف مجالات الحياة، ومن الممكن أيضاً إيصال مشاعر الحبّ عن طريق البوح بها لصديقٍ ليكون وسيطاً بين المُحبّ وحبيبه.
  • التجاهل المُتعمّد: البعض يُعبّر عن الحبّ بطريقةٍ عكسيّةٍ وغير مألوفة، كأن يُعاند المُحبّ محبوبه أمام الآخرين، ويقول رأياً عكس رأيه، ويتّخذ مواقف مغايرةً لمواقفه، ويتعمّد تجاهله، لكنه في الحقيقة يهتم به خفيةً، ويتابع أخباره دون علمه.

 

المقالات المتعلقة بكيف نعبر عن الحب