كيف حصول الحمل

كيف حصول الحمل

مع بداية كل حياة جديدة تبدأ الزوجة بالتساؤل متى سأحمل .. وهل سأكون اما أو لاء .. في كثير من الأحيان نجد أن الزوجين حديثا الزواج كل حديثهما يدور عن الأنجاب وينسون تماما أن العمل مازال امامهم وفي الحقيقة يعتبر الأمر مؤرق فعلا ..

فبعد مرور شهر وشهرين وثلاث أشهر بدون انجاب يصبح الامر بالنسبة لعائلة الزوج والزوجة بحاجة الى طبيب أمراض نسائية للتأكد من خلو الزوجة من العيوب وان وجدت معالجتها بأقصى سرعة ..

لماذا نريد الانجاب ::

ذكر الله سبحانه في كتابه العزيز "المال والبنون زينة الحياة الدنيا " فهو جعل الأطفال من أحلى الاشياء في حياة الانسان .. فهم يجعلون في البيت حياة مميزة فتجد مثلا البيت الخالي من الأطفال كأنه جسد بلا روح صامت وباهت .. بينما حياة الأطفال تجدها ملونة بألعابهم وطعامهم وحركاتهم فسبحان الذي جعلهم زينة الدنيا والأخرة ..

معوقات الحمل ::

بداية قبل الحديث عن الحمل يجب أن يعلم كلا الزوجين أن الرزق بالأطفال من عنده وحده فكم من الأزواج الذين لا  يعانون من أي علل ولكنهم لا ينجبون  لآن أجسادهم لا يمكنها التواصل ولو كل واحد منهما تزوج بطرف أخر لحدث الانجاب .. فالله سبحانه لم يرد لهما الاستمرار معا ..

وقبل الانجاب والزوج وما الى ذلك يجب عليهما عمل فحص طبي كامل للتأكد من امكانية وقدرة كليهما على الانجاب فالفحص الطبي المبكر يساعد في ايجاد حلول جذرية للطرفين ..

التغذية قبل الزواج تعد عاملا من عوامل تأخر الانجاب حيث تسبب بعض الاطعمة التهابات للزوجين فان لم تعالج يصبح الانجاب صعبا ..

الدورة الشهرية ::

وهي نزول دم على المرأة لمدة لا تقل عن ثلاث أيام ولا تزيد عن ثماني أيام وهي دم فاسدة يتخلص منهاا الجسم باخراجها من الرحم .. "" فان كانت الدورة الشهرية في حالة انتظام فان الحمل يصبح سهلا وان لم تكن كذلك فوجب على المرأة أن تعالج نفسهاعند طبيب متخصص ..

الممارسات الجسدية الخاطئة عند الزوجين ::

كالعنف أثناء الاتصال الجسدي بينهما وماشابه ..

كيف أحمل //  

بداية يجب على الزوج أن يساعدك لتحملي .. فمعاونته لك يصبح الأمر سهلا ..

أولا عليكي أن تعرفي وقت التبويض وكيفية حسابه :: حيث يتم حسابه من خلال عدد أيام الدورة فيعتبر أول يوم تنزل فيه الدم هو أول يوم سيتم الحساب بعده .. ثم تقومين بعد 14 يوم من أول يوم بداية الدورة حيث يكون جدار الرحم سميك وتستعد البويضة لاستقبال الحيوانات المنوية هنا وجب التنويه الى وضعيه نوم المرأة بعد الاتصال  .. حيث يجب على المرأة أن تبقى مستلقية على ظهرها وتقوم بوضع مخدة أسفل ظهرها وترفع قدميها للأعلى وتبقى على تواصل مع الزوج لغاية يوم السادس عشر من الدورة ..

في هذه الأثناء يجب الحفاظ على الحركة بحيث لا تكون مجهدة وتبتعد عن رفع الأشياء الثقيلة .

المقالات المتعلقة بكيف حصول الحمل