كيف تهتمين بشعرك

كيف تهتمين بشعرك

الشعر

يعدّ الشعر أوّل علامات الجمال في المرأة، وهو تاجها بلا شك، وللاعتناء به يمكن التركيز على أهم النصائح الأساسية والتي يمكن أن تناسب مختلف أنواع الشعر الناعم والمجعد والكثيف والدهني، فهي نصائح تهتم بالعناية ببصيلات الشعر وانسجامه بغضّ النظر عن نوعه، وهي نصائح أساسيّة يجب على المرأة تذكرها عندما تفكر في شعرها وتحاول العناية به وترميمه، وللعلم فهذه النصائح تناسب الذكور كما الإناث، وسأذكر لكم تالياً أهم هذه الأولويات:

نصائح للاهتمام بالشعر
  • تجنّبي شطفه يومياً: من المعروف أنّ غسل الشعر مهم للحفاظ على نضارته، لكن غسله بشكل يومي من أهمّ عوامل تلف الشعر، فتجنّبي غسله يومياً، فالشعر بذاته يفرز زيوتاً تساعد في ترطيبه وتقوّي البصيلات والأطراف، وتساعد هذه الزيوت في ظهور الشعر لامعاً وجذاباً أيضاً، وعند غسل الشعر لا تتردّدي باستخدام شامبو الأطفال أو شامبو خالٍ من المواد الكيميائيّة القويّة.
  • استخدمي بلسماً لترطيب شعرك الجاف، ضعيه لربع ساعة أو أكثر قليلاً، وحاولي أن تدلّكي فروة الرأس به لتضمني وصوله إلى جذور الشعر، وكلما كان شعرك بطبيعته جافاً ومجعداً أكثر عليك استخدام مرطّب بلسمي كريمي كثيف.
  • احذري الفرشاة: استخدمي غالباً المشط؛ فالفرشاة تزيد من تساقط الشعر، وإن كان شعرك ذا خصلات مجعّدة جميلة ستقوم الفرشاة بدمجها ليصبح مشعثاً بلا شكل محدد، لكن المشط سيحافظ على شكل شعرك الطبيعي وسيقلل من الشعر المتساقط، وفي حال احتجت إلى استخدام الفرشاة فاحرصي على استخدام فرشاة جيّدة وذات نوعية معروفة، ويفضّل ابتياعها من الصيدلية.
  • التصفيف بعد الحمام مباشرةً: هذا سيساعدك على تصفيف شعرك بشكل أسهل وبالأخصّ إذا كان الشعر رطباً، أضيفي له كريمات خاصّة لحمايته، واحرصي على توزيعها على الفروة والأطراف بواسطة أطراف الأصابع.
  • التمشيط يومياً: يجب الاهتمام بتصفيف الشعر يومياً بالمشط؛ فهذا يزيد من حيويته، ويساعد على تنشيط الدورة الدموية في الرأس ممّا يزيد من إمداد بصيلات الشعر بالعناصر الغذائية المهمة.
  • لا تكثري من المرطبات والبلسم: البلسم مهمّ للشعر لكن يجب أن لا يتمّ هذا بشكل مفرط، ولا يجب إهمال نوع الشعر والبلسم المناسب له، فلكل نوع من أنواع الشعر بلسما الخاص.
  • الحرارة قاتلة للشعر: تجنّبي الحرارة الزائدة فهي تؤدّي بالضرورة إلى جفاف الشعر وفقدانه رونقه ولمعانه مع الوقت، ويكون الضرر أكبر عند تعريض الشعر للمكواة أو السشوار أو الفير وهو رطب.
  • استخدمي حمامات الزيت مرّتين أو ثلاث مرات بالشهر؛ فهي تساعد على إعطاء الشعر الجمال واللمعان، يمكنك اختيار زيت الأفوكادو أو الحية أو (l’oréal professionnel’s mythic nourishing oil)، أو زيت الزيتون، مع الوقت ستلاحظين أنّ شعرك أحبّ نوعاً معيناً من هذه الزيوت استمرّي باستعماله فهو الأفضل لشعركبالتأكيد

المقالات المتعلقة بكيف تهتمين بشعرك