كيف تنقص من وزنك

كيف تنقص من وزنك

تخفيف الوزن

يسعى العديد من الأشخاص ومن كلا الجنسين ومختلف الأعمار العمريّة إلى إنقاص أوزانهم، والحصول على جسمٍ وقوام رشيق وصحي، لكن نجد منهم من يتّبعون بعض الطرق والأمور الخاطئة في سبيل تحقيق غاياتهم ومرادهم، فنجدهم يتناولون وجبات إنقاص الوزن التي لا تحتوي على عناصر غذائية مفيدة للجسم، أو اتباع نظام الصيام لفترات طويلة، أو من خلال تناول حبوب إنقاص الوزن والتي بدورها تعتبر غير مجدية.

تعدّ الطرق السابقة الذكر هذة الطرق لصحية أبداً بل وقد تضر الجسم، وتسسب له بمجموعة من المشاكل الصحية التي بغنى عنها الشخص، وعلى الرغم من ذلك سوف نقدّم لكم في هذا المقال العديد من الوسائل والطرق التي تمكّن الشخص من إتمام عمليّة إنقاص الوزن الزائد، وبشكل سريع وسليم نسبياً.

أطعمة ومشروبات لإنقاص الوزن
  • الماء: وذلك عن طريق تناول يومياً بمعدّل ثمانية أكواب منه، وعلى فترات منتظمة، تناوُل كوبٍ من الماء قبل تناول الوجبة الغذائية سوف يعطي شعوراً بالامتلاء بشكل تقريبي، ويعمل أيضاً على تنقية الجسم من السموم كافة، وخروجه عن طريق البول.
  • عصير الليمون: وهو يعتبر مفيداً جداً عند إدخاله إلى النظام الغذائي المتبع، ويساعد على حرق الدهون المتراكمة في الجسم، ويعمل كمطهّر أيضاً، ويتم تناوله عن طريق مزجه مع الماء، وتناوله بمقدار ستة أكواب في اليوم.
  • حساء الكرنب: حيث يساعد على إنقاص الوزن وخسارته بصورةٍ كبيرة وسريعة، وهو يعتبر نظاماً غذائيّاً جيّداً لوجود الألياف به بكثرة، ولقلة وجود الدهون به.
  • النظام الغذائي الخالي من الأملاح: حيث يساعد هذا النظام على تخليص الماء الزائد عن حاجة الجسم، من خلال تجنّب إضافة الملح في هذا النظام ومنع تناوله بتاتاً.

عادات غذائيّة صحيّة لإنقاص الوزن

يجب تغيير واستبدال العادات الغذائية السئية بعادات غذائية جيّدة ومفيدة لصحة الشخص، وهذا سوف يساعد على خسارة وفقدان الوزن والوصول إلى الوزن المرغوب أو المثالي، وسوف نقدّم لكم هنا بعض العادات الغذائية السليمة والصحيّة:

  • تحديد احتياجات الجسم اليومية من السعرات الحرارية: احتياج الجسم لمجمل السعرات الحرارية يختلف حسب الوزن والعمر والحجم للشخص، وعند معرفة كميّة الطعام المحتوية على السعرات الحرارية، هذا سوف يساعد على نجاح نظام الشخص الغذائي المتبع.
  • عدم إهمال الوجبات الغذائية: فنجد أنّ غالبية الأشخاص يهملون وجبة الإفطار، فهذا الأمر يعتبر خاطئاً؛ لأنّ هذة الوجبة رئيسية، وتعتبر مفيدة جداً للصحة كونها تعطي الجسم النشاط والحيوية طيلة اليوم.
  • الانتظام في تناول الوجبات: حيث يساعد ذلك على تنظيم معدّل ونسبة السكر في الدم، ويعمل على التقليل من كمية السعرات الحرارية.

المقالات المتعلقة بكيف تنقص من وزنك