كيف تنشئ بريد إلكتروني

كيف تنشئ بريد إلكتروني

البريد الإلكترونيّ

يعدّ البريد الإلكترونيّ الوسيلة الأحدث والأسرع في تبادل الرّسائل النصيّة بين أفراد العائلة الواحدة أو بين الأصدقاء أوالشّركات، وهي الطّريقة التي تربط النّاس فيما بينهم في أماكن مختلفة حول العالم خلال ثوانٍ معدودة، والبريد الإلكترونيّ هو البديل الحديث للبريد العاديّ الذي كان يستخدمه الأفراد قبل اختراع الإنترنت لإيصال المكاتيب الورقيّة من مكانٍ لآخر، وقد كان يأخذ مدّةً طويلةً ليصل إلى الطّرف الآخر.

والبريد الإلكترونيّ يمتاز بأنّه طريقة سريعة للغاية وآنيّة لتبادل المعلومات، كما أنّه يتمتّع بخصوصيّة كبيرة؛ بحيث يعجز النّاس عن الإطّلاع على رسائل الشّخص الخاصّة، كما أنّه مجّانيّ للجميع ولا يحتاج إلى تكاليف ماديّة كما في البريد العاديّ، ويمكن للفرد إنشاء بريد أو أكثر خاصّ به خلال دقائق، بحيث لا يتطلّب ذلك منه جهداً ولا وقتاً، إضافةً إلى قدرته على استيعاب عدد لا محدود من الرّسائل المرسلة والمستقبلة نظراً للتّطوّر المستمرّ في السّعة التّخزينيّة لدى معظم الشّركات الرّائدة في هذا المجال ومن أبرزها: " gmail.com- yahoo.com- hotmail.com". وفيما يلي طريقة إنشاء بريد إلكترونيّ جديد للمبتدئين بطريقة سهلة ومبسّطة:

طريقة إنشاء بريد إلكترونيّ
  • اضغط على موقع الشّركة التي اخترتها لإنشاء البريد الإلكترونيّ عبر متصفّح جوجل.
  • ابحث داخل الصّفحة عن كبسة "تسجيل جديد" أو " اشتراك جديد" وليس كبسة تسجيل الدّخول لأنّها مخصّصة للمشتركين الفعليّين، ثمّ اضغط عليها لتظهر لك صفحة الاشتراك التي تطالبك بتعبئة المعلومات المطلوبة.
  • ابدأ بتعبئة البيانات الشّخصيّة التي تظهر لك في صندوق طويل يُعبّأ لمرّة واحدة فقط، ويحتوي على معلوماتٍ إجباريّة وأخرى اختياريّة، وأهمّها: الاسم الكامل، وعنوان البريد الإلكترونيّ، وكلمة السّرّ، وتكرار كلمة السرّ، وتاريخ الميلاد، والجنس"ذكر أو أنثى"، ورقم الهاتف الخاص بك كي يتم إرسال رسالة عليه برقم خاص للتّأكّد من هويّتك وأنّك شخص حقيقيّ وليس برنامج، والبريد الإلكترونيّ البديل الذي يستخدم في حال ضياع أو سرقة إيميلك الجديد، واسم البلد ورمزها، ثمّ كتابة الرّمز الموجود في الصّندوق وهو عبارة عن مجموعة من الأرقام.
  • اضغط على زرّ الموافقة على الخصوصيّة أو شروط الخدمة بعد قرائتها جيّداً حتّى تستطيع المتابعة.
  • انتظر رسالةً من الموقع تؤكّد لك حصولك على بريد إلكترونيّ جديد كالعبارة التّالية "تهانينا.. لقد قمت بإنشاء حساب جديد على موقع ياهو".
  • قم بتوزيع بريدك الإلكترونيّ الجديد على أصدقائك وأفراد عائلتك حتّى يستطيعوا التّواصل معك عبر الرّسائل أو المحادثة، كما يمكنك تزويد الشّركات به لغايات الحصول على وظيفة جديدة.

المقالات المتعلقة بكيف تنشئ بريد إلكتروني