كيف تكون مضحكاً ومحبوباً

كيف تكون مضحكاً ومحبوباً

محتويات
  • ١ الإنسان المُضحك والمحبوب
  • ٢ كيف تكون مُضحكاً ومحبوباً
    • ٢.١ اختيار الوقت المناسب للمزاح
    • ٢.٢ معرفة ما يُضحك الناس
    • ٢.٣ التدرب على النكات
    • ٢.٤ النكات البسيطة
    • ٢.٥ تعلم الألفاظ الشعبيّة
    • ٢.٦ متابعة المسرحيات المُضحكة
    • ٢.٧ الاستماع باهتمام للآخرين
الإنسان المُضحك والمحبوب

يتمتع العديد من الأشخاص بحس الفكاهة والمرح، فيحب الناس سماع نكاتهم وطريقتهم في الكلام، وغالباً ما يحظى هؤلاء بشعبية عالية، إلى جانب امتلاكهم الصحة البدنيّة الجيّدة؛ فالضحك علاج للكثير من الأمراض، ووسيلة فعالة لطرد الهموم، والانفعالات العصبيّة، والمكبوتات، ويتمنى البعض أن يكون مضحكاً ومحبوباً، لذلك سنذكر في هذا المقال أهم النصائح والخطوات للتمتع بهاتين الصفتين.

كيف تكون مُضحكاً ومحبوباً اختيار الوقت المناسب للمزاح

ليست جميع الأوقات مناسبة لقول النكات والمزاح مع الآخرين؛ كبيئة العمل مثلاً، أو المواقف العامة للمركبات، أو الاجتماعات الرسمية؛ ولا يُقصد بالتوقيت المناسب، تجنب هذه الأوقات فقط، بل إنّ هناك بعض الجلسات العائليّة التي يحتمل جزءاً منها المزاح، فيما يجب أن يتوقف ذلك عند خوض العائلة في المسائل الجديّة.

معرفة ما يُضحك الناس

إنّ معرفة ما يُضحك الناس، وتحديد أمزجتهم، وطباعهم يساعد الشخص على أن يصبح مضحكاً ومحبوباً عند الآخرين، وهذه ما يتطلب من الشخص الاختلاط بالناس ومعاشرتهم جيّداً، وعلى أساس ذلك يختر ما يمكن أن يمازحهم به، أو يقدم لهم النكات والطرائف، مع الأخذ بعين الاعتبار أنّ النكات التي تُضحك البعض، ليست بالضرورة أن تُضحك البعض الآخر.

التدرب على النكات

ليس مضمون النكتة ما يضحك فقط بل أسلوب القائل أيضاً، وعادةً ما يضحك بعض الناس بسبب أسلوب صاحب النكتة، الذي يعد نكتة إضافية على النكتة التي قالها؛ فيُصبح جو المرح والدعابة مضاعفاً، ويخلق ذلك للإنسان هويّة كوميديّة مرحة وبسيطة بين معارفه وأصحابه والعائلة أيضاً، ومع مرور الوقت ستلتصق به هذه الشخصية أمام معظم الناس.

النكات البسيطة

يظنُ بعض الأشخاص أنّ النكتة تحتاج للعديد من الكلمات المُركبة؛ وهذا ما يجعلهم يفشلون في خلق الجو المرح لمن حولهم، ويُلحق بهم الإحراج؛ فالنكتة والضحك أمور تلقائيّة وعفويّة لا تحتاج إلى الكثير من التعقيد، بل يجب اختيار الكلمات والمفاهيم البسيطة، وبناء النكات عليها.

تعلم الألفاظ الشعبيّة

إنّ الألفاظ الشعبية والمتداولة بين الناس تجعل من المرح أحياناً أمراً سهلاً؛ لذلك على الشخص الذي يريد أن يصير محبوباً ومُضحكاً، تعلم تلك الألفاظ، والبدء في استخدامها تدريجياً بين الناس، وبعدها سيعرف كيف يمازحهم بها، ويمزج بين المصطلحات التي تلقى رواجاً بين الأفراد.

متابعة المسرحيات المُضحكة إنّ الانسجام مع المسرحيات التي تحمل الطابع الكوميدي في مشاهدها، يخرج روح الدعابة التي قد يمتلكها الأفراد في دواخلهم، ويكسبهم الأسلوب والطريقة لذلك، ويهيئ أنفسهم لمزيد من المرح عند الالتقاء بالآخرين.

الاستماع باهتمام للآخرين

عندما يتحدث الآخرون يجب على الشخص المرِح عدم تلقي ذلك بسخرية وضحك؛ فإن ذلك سيبعد المحيطين به عن الاستماع له، واحترام شخصيته المرحة، ويستدعي غضبهم وسخطهم عليه؛ لذا من الجيّد الإنصات إلى الأشخاص الآخرين، والتحلي بروح الجديّة في المواقف التي تتطلب الجديّة في التعامل، كما أنّ قول النكات لا يعني الاستهزاء أو السُخرية من أحد؛ لذا على الشخص المرح الحرص على مشاعر الآخرين، والاهتمام بهم واحترامهم، ومشاركتهم اهتماماتهم ومناسبتهم؛ فالضحك وحده لا يكفي لأن يكون الشخص محبوباً.

المقالات المتعلقة بكيف تكون مضحكاً ومحبوباً