كيف تكون السعاده

كيف تكون السعاده

السعادة أنت الذي تصنعها لك بنفسك , السعادة هي أن تستمتع بحياتك وأن تكون راض عن ما تقوم به ، السعادة هي الطموح الدائم وحبك للتطور والإستمرار بفعلك لشيء أنت تحبه ، السعادة هي أن تلحق بأحلامك وتواصل اللحاق بها حتى النهايه وحتى آخر لحظة من حياتك ، السعادة هي أن تجد شخص مميز يشاركك أفراحك وأحزانك ، السعادة الحقيقية هي أن تجد شخص يحبك بصدق لايهمه سواء كنت غني أو فقير ، سواء كنت طويل أو قصير ، أو مهما كانت درجة جمالك ، أو مهما كانت درجة تحصيلك العلمي ، يهمه فقط شخصك أنت ، وعقلك أنت وخبراتك أنت التي قد قمت بتجميعها من الحياة ، السعادة هي حبك للحياة ، السعادة هي توقك لتعيش أجمل ما في الحياة ، السعادة يمكننا أن نتعلمها من الأطفالالصغار اللذين لا يتركون فرصة واحدة لا يلعبون بها ولا يمرحون بها ، السعادة هي التوازن بحد ذاته ، فالمبالغة بفعلك لشيء يسعدك قد يسبب لك التعاسة !

السعادة ليست شيء يمكن أن تشتريه ، وليست شيء يمكن أن يكون له سعر أو ثمن ، السعادة لا تعتمد على كمية الأموال التي تمتلكها أو على لون بشرتك أو شكلك أو طولك أو وزنك ، السعادة ليست بامتلاكك لسيارة فارهة أو بيت كبير أو حتى قصر فخم إذا ما كنت سعيد مع نفسك ، يجب أن يتصالح الشخص مع نفسه وأن يجد متسع من الوقت ليتحدث مع نفسه وينظر في أسارير روحه ، ويقوم بسؤال نفسه بصدق : ما الذي أريد فعله في هذه الحياة ؟ وما الشيء الذي يسعدني ؟ ما الأشياء التي أرتاح وأجد المتعة في القيام بها ؟

ممكن أن يجد الأستاذ السعادة في شرحه للحصص لطلابه وممكن أن يجد المطرب السعادة في تأديته للأغاني وممكن أن يجد الموسيقي السعادة أثناء عزفه للقطع الموسيقية والألحان ، وممكن أن يجد الطبيب السعادة في علاجة للمرضى ورسم الإبتسامة على وجه مريض أو طف أو شيخ أو امرأة ، يمكن أن يجد الممثل السعادة أثناء قيامه بالتمثيل أو إضحاك المشاهدين ،السعادة ليست مهنة محدّدة وليس لها هيئة مهينة , السعادة هي ما تشعره أنت بفعلك أنت لأشياء تحبها أنت .

عليك أن تحب نفسك بالبداية لتشعر بالسعادة ، ليس عليك أن تفعل ما يريده الناس بل عليك أن تفعل ما تراه مناسباً لك بالبداية وبالنهاية .

المقالات المتعلقة بكيف تكون السعاده