كيف تكوني محبوبة

كيف تكوني محبوبة

القبول الاجتماعي

تسعى المرأة دوماً لأن تكون محط أنظار الجميع وشخصية مرغوبة ومحبوبة من قبل كلا الجنسين، فتحرص دائماً على تعلّم الأساليب التي قد تقربها من الآخرين، وتجعلهم يفتقدون وجودها الجميل في جلساتهم العامة، لكن تحقيق القبول لدى الآخرين ليس بالأمر السهل، فقد تكون المرأة خلوقة متعلمة ناضجة لكنها لا تحظى بمحبة وإعجاب الناس؛ لأنها تجهل التصرفات التي تقربها من قلوب الناس وربما كان سلوكها جافاً أو عدوانياً ينفر من حولها ويجعلهم يتجنّبون مجالستها رغم كل ما تتمتع به من مواصفاتِ عالية، إذن، محبة الناس لا تقاس بدرجة العلم أو المستوى المادي ولا بالنسب، هي فقط تعتمد على المعاملة الحسنة كما بينها ديننا الحنيف، ويمكن لأيً منا أن يحصل على قدرٍ عالٍ من المحبة إذا استعان بهذه الطرق البسيطة في حياته بشكلٍ دائم:

نصائح لتكوني شخصية محبوبة
  • تعلمي فن الإنصات أو الاستماع لآراء وحديث الآخرين، فالناس يميلون أكثر لمن يسمع لحديثهم ولا يقاطعهم ولا يتشدّد لرأيه الخاص، كما يجب أن تبدي اهتمامك لما تسمعين وتقدمي رأيك به وتقدمي المشورة والنصح لمن طلبها منكِ.
  • شاركي الآخرين في أفراحهم وأتراحهم، فلا تترددي أبداً في زيارة المريض أو أداء واجب العزاء لأهل الميت، كذلك شاركيهم بحضور أفراحهم كالأعراس والتخرج وباركي لهم وأشعريهم بالفرح.
  • قدمي المساعدة لمن يحتاجها سواءً كانت مالية أو معنوية، بشرط أن لا تتبعيها بمنٍ أو أذى، ولا تخبري أحداً بما فعلتيه لأجلهم، كي تكسبي الأجر العظيم وترتقي في عيون من أحتاجك، فتفريج الكرب عن الناس من أعظم الاعمال عند الله وسترين أثراً كبيراً في حياتك العامة .
  • لا تترددي في شراء هدية لمن ترغبين بكسب وده، ومهما كانت قيمة الهدية فهي تقرب القلوب من بعضها وتزيد الألفة بين الناس، ووقعها كبير جداً في النفس ولها قيمة معنوية عظيمة لدى الناس.
  • بادري بالاعتذار لمن أسأتِ له، كذلك سامحي من أخطأ في حقك وأظهري لهم الودّ من جديد حتى تكسبيهم للأيام القادمة، وتجنّبي زرع الأحقاد أو النميمة والغيبة لأنها عادة مذمومة ولا تجلب إلا غضب الله وكره الناس .
  • ابتسمي في وجه من تعرفين ومن لا تعرفين مع الأهل في البيت ومع الزملاء في العمل، فهي سنة إسلامية دعانا رسولنا الكريم إليها، تجلب لصاحبها محبة الجميع وهي رغم بساطتها إلا أنها تحسب عند الله صدقة وتجعلكِ قريبة من الناس بشكل أكبر .
  • كوني متواضعة وتجنبي التكبر على الناس مهما علا شأنك، فالغرور والتكبر صفةٌ مكروهة تبعد الآخرين عنكِ .