كيف تغير لون بشرتك

كيف تغير لون بشرتك

خلق الله سبحانه وتعالى كل إنسان بشكل وبلون مختلف، فبإختلاف الأجناس ومناطق السكن تختلف ألوان البشر ,فإنك تجد أن سكان قارة إفريقيا ذات بشرة داكنة أو غامقة وتجد سكان الشرق المتوسط يميلون من السمرة الخفيفة إلى اللون الأبيض وسكان شرق آسيا يتمتعون ببشرة ضاربة للإصفرار أما في الهند فيمتازون بالبشرة المائلة للحمرة.

من أهم الأمور للمحافظة أو لتفتيح لون البشرة هو عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وإستعمال الكريمات الواقية التي تناسب نوع بشرتك، سأذكر لك في هذا المقال أكثر أنواع وصفات التفتيح فاعلية وسهلة التطبيق بالمنزل:

  • عصير الليمون يفتح لون البشرة وكذلك يخفي الكلف والرؤوس السوداء، اعصري شرحة كبيرة من الليمون وقومي بمسح العصير على الوجه اتركيه لمدة ربع ساعة، ثم اغسليه بالماء الدافئ، جففي الوجه جيداً وامسحيه بماء الورد. استخدمي هذه الطريقة لمدة أسبوع وسوف تلاحظين الفرق. يمكنك أيضاً إضافة عصير الليمون للكريم المرطب الذي تستعملينه يومياً.
  • ضعي شرائح من البطاطا على وجهك أو قومي ببرشه وعصره، امسحي الماء المعصور على الوجه واتركيه لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر ثم الماء البارد.
  • الاحتفاظ بزجاجة ماء ورد بالحمام ودهن الوجه به بواسطة قطنة كل صباح وقبل النوم.
  • البندورة تعد من الخضار التي تحتوي الكثير من فيتامين سي C الذي يساهم على توحيد لون البشرة، قومي بعصره ثم امسحيه على وجهك واتركيه لمدة ربع ساعة، اغسلي وجهك وجففيه جيداً، قد تسبب البندورة لبعض الأشخاص ذوي البشرة الحساسة تهيجاً واحمرار لذا يرجى عمل اختبار بسيط على البشرة قبل استعمال هذه الوصفة.
  • استخدام اللوز المجروش أو الشوفان لإستعماله كمقشر طبيعي، لإزالة الخلايا الميتة وتفتيح البشرة.
  • أخلطي العسل مع الطحين أو النشا والقليل من الحليب إلى أن تتشكل عجينة رخوة، ضعيها على وجهك مدة عشرين دقيقة أو إلى أن تجف الخلطة على الوجه، ثم أزيليها بإستخدام الماء الفاتر.
  • عند الانتهاء من الاستحمام قومي بمسح وجهك وجسم بماء الورد ( ماء الورد الموجود عند العطار )

يوجد كذلك أمور يمكنك القيام بها غير إستخدام الوصفات منها لبس الملابس ذات اللون الغامق والداكنة إذ أنها تظهر لون البشرة بلون أفتح وأيضاً استخدام لون طلاء أظافر بلون غامق يظهر اليدين أفتح مما هما عليه، كذلك اعتماد نظام غذائي غني بفيتامين سي C لأنه يساعد أيضا في تفتيح البشرة.

ملاحظة هامة

قبل استخدام أي من هذه الوصفات يرجى إجراء إختبار على جزء صغير من البشرة لكي تتأكدي من عدم تهيجها وتعرضها للحساسية والاحمرار.

المقالات المتعلقة بكيف تغير لون بشرتك