كيف تعلم أن شخص معجب بك

كيف تعلم أن شخص معجب بك

خلَق الله عزَّ وجلَّ الإنسان وجعلَهُ كائناً إجتماعيّاً يتعايش مع الناس من حوله ويألف بهم ويألفون به، وتحدث مع هذهِ الخِلطة البشريّة مشاعر التودّد والتقرّب لبعضهم البعض، ويختلف تقارب الناس فيما بينهم باختلاف تجاذب أرواحهم أو تنافرها، فالأرواح جنودٌ مُجنّدة ما تعارف منها ائتلف وما تناكَرَ منها اختلف، ومن المشاعر التي تتشارك فيها البشريّة هي مشاعر الإعجاب، فتراهم يقولون أنَّ للعينين بريق لا يخفى عن المحبّين والمُعجبين، لِذا فللإعجاب والمحبّة دلائل وعلامات نعرفُ بها مشاعر من حولنا، وكُلّما كانت المشاعر صادقة كانت أكثر وصولاً إلينا وأدوم في بقائها، لأنّ لدى الإنسان قُدرة على التنبؤ بصدق الرسائل التي ترِد إليه من الغير حسب خبرتهِ وصفاء سريرته وقدرته على التحليل والدراية، وفي هذا المقال سنتطرّق إلى معرفة ما إذا كان أحدُهُم مُعجباً بك، والوسائل التي تقيس بها هذهِ الأحاسيس.

كيف تعلم أن شخص معجب بك
  • للإعجاب دلائل كما قُلنا وإشارات يتبيّن بها صِدق هذا الإحساس، فبريق العينين والابتسامة الدافئة حينَ يراك هذا المُعجب هو أمرٌ لا يخفى عليك وتستتطيع من خلالها معرفة هذا الإعجاب.
  • اللُطف في الحديث والتودّد إليك في الكلام وفي الأسلوب، فالإنسان المُعجب تراه دائماً ما يختار أعذب العبارات وأكثرها ألَقاً وحُسناً، ويحاول قدرَ الإمكان أن يتقرّب إليك بأسلوب لطيف مهذّب، فحسنُ المُعاملة خيرُ دليلٍ على الإعجاب والاستلطاف.
  • المُبادرة في التقدّم نحوَك، كأن تراه يفاجئك هديّة أو يقدّم لكَ مُساعدة بمجرّد إحساسه بحاجتك إليها من خلال معرفتهِ بطبيعة حالك.
  • معرفة الأمور المُتعلّقة بك فتراه لا ينسى أمراً يخُصّك كيوم ميلادك وتاريخه بالتحديد، وكذلك تراه يُمعن النظر في ما يتعلّق بك من ظروف وملابسات أو حتّى أحداث تمرّ بها ويحفظها في ذاكرته لأنّه شديد الإهتمام بك والإعجاب بكَ أيضاً.
  • مُحاولة تقليد هذا الشخص لكَ قد يكونُ نوعاً من الإعجاب، وكذلك مُحاكاةً لشخصيتك التي جذبَتهُ نحوَك، فلا يُقلّد أحدنا شخصاً لا يُعجبه وإنّما نُحاول دائماً أن نتقرّب من الأشخاص المستحقّين للإعجاب وخصوصاً إذا كانوا قُدواتٍ حَسَنَة، وأصحاب سيرَةٍ عَطِرَة.
  • الإكثار من الحديث عنكَ أمام الآخرين وحتّى امامكَ أيضاً هو من دلائل الإعجاب الظاهرة، لأنَّ من أعجبَه أحد أو حتّى شيئاً ما أكثَرَ من ذِكره.
  • اعادة استخدام عباراتك واقتباسها من جديد، وكذلك استخدام الألفاظ التي تعتاد على الحديث بها بلسانك وطريقتك بل وربّما بلهجتك، لأنّ المُعجب يُشنّفُ سمعهُ لكَ حينما تتكلّم ويكرّر كلامكَ كذلك.

المقالات المتعلقة بكيف تعلم أن شخص معجب بك