كيف تعرف شخصيتك من ملابسك

كيف تعرف شخصيتك من ملابسك

اختلاف الأذواق

تختلف شخصيات الأفراد ومزاجاتهم، وملابسهم، وأذواقهم في كلّ شيء؛ فما يعجب شخصاً قد لا يعجب آخر والعكس صحيح، وهذا التنوّع في الأذواق هو ما يضفي على الحياة روحاً وجمالاً، فلو كنا جميعاً نحبّ نفس الملابس ونفس الألوان ونفس الطعام، فلن يكون هناك روحٌ ولا منافسة للتميّز فكلنا نفس الطراز.

إنّ الاختلاف نعمة منّ بها الله علينا، والاختلاف في اختيار الطعام والملابس يدلّ على الاختلاف في الشخصية، فالشخصيات التي لها نفس الاختيارات متقاربةٌ في الشخصية، ومن هذا المنطلق سنتكلم عن طريقة معرفة شخصية الفرد من خلال ملابسه.

طريقة معرفة الشخصية من الملابس
  • من يختار الملابس الأنيقة المختلفة عن الآخرين يعمد إلى رفع الثقة بنفسه، أو تعويض عدم الثقة، ويحاول لفت الأنظار إليه بأيّ وسيلةٍ حتى لو اضطر لأنّ يلبس الملابس الثمينة الموقعة من مصمّمي الأزياء العالميين في المنزل.
  • من يختار الملابس الواسعة يتمتع بشخصيةٍ مرحةٍ حيويةٍ، ويتمتع بالنشاط الدائم، وهو شخصٌ صدوقٌ للأطفال والعائلة، معجبٌ بنفسه وواثق، لكنه يحبّ التعامل معه بشيءٍ من الجديّة، ويحبّ العيش والتواجد في المناطق الريفيّة وفي الطبيعة، ويحبّ المرح والفرح في الإجازات.
  • من يختار الملابس العادية المريحة، مثل البناطيل العريضة في العادة يشعر بالخوف وعدم الاطمئنان، والحاجة للآخرين، وفي بعض الأحيان يحسّ أنّ من حوله أكفأ منه وأفضل وأنّه في منزلةٍ أقلّ منهم، لذلك عليه البحث عن نقاط ضعف من حوله ونقاط قوّته؛ ما سيزيل الخوف من قلبه وسيزيد من اطمئنانه.
  • من يختار الملابس المبهرجة والملوّنة والمزركشة ويعتادها هو شخصٌ مميّزٌ وواثقٌ بنفسه جداً، هدفه أن يكون الشخصية المميّزة في أي مكانٍ، وأن يلفت نظر الآخرين إليه، يحبّ المشاركة في كلّ المناسبات ويحبّ العلاقات الاجتماعية، ويصرّ دائماً أن يتعامل معه الآخرون على أنه شخصٌ مختلفٌ ومنفرد بالإبداع.
  • من يختار الملابس البسيطة العادية هو شخصٌ يحبّ العائلة والعيش البسيط غير المتكلّف، لا يحبّ التصنّع والبهرجة والزيف، يتعامل مع الأمور بموضوعيّة وحكمة، وهو شخصيةٌ متوازنةٌ لا تحكم على الأشخاص من الشكل الخارجيّ.
  • من يحبّ كلّ أنواع الجينز هو إنسانٌ متقلّب المزاج والشخصية، فقد تختلف شخصيته من فترةٍ إلى أخرى، ويحبّ أن يكون كل مرةٍ بحلةٍ وطلةٍ جديدةٍ، وهو من أسرع الأشخاص مللاً؛ حيث تتغير شخصيته بسرعة، فليحاول صاحب هذه الميول الصبر والالتزام بشخصية واحدة تجمع كلّ الصفات التي يحبّها.
  • الإنسان الذي يحب الملابس القديمة وحتى الباهتة آخر ما يفكر فيه هو المظاهر والاستعراض، وحتى أنّه يكره الأشخاص المتفاخرين بالمظاهر، ولكن هذه الشخصية تفتقر إلى الحماس والمرح في الحياة.
  • من يختار الملابس الضيقة هو صاحب شخصيةٍ تحبّ المظهر وتسعى للحصول على إعجاب الآخرين ولفت نظرهم، وفيزعجه عدم انتباه الآخرين إلى ملبسه وصورته لذا يغيرها كل يوم بلباسٍ جديدٍ ملفتٍ، ولكن يجب على هذا الشخص تطوير اهتمامات بأمور أكبر من مجاراة الموضة؛ مثل القراءة والكتابة والرسم وغيرها من الأمور.

المقالات المتعلقة بكيف تعرف شخصيتك من ملابسك