كيف تعتني بجمالك

كيف تعتني بجمالك

كل فتاة أو سيدة تريد أن تكون هي جميلة في عيون الآخرين وجميلة في نظر نفسها بالدرجة الأولى ، ولكي تكون جميلة يجب أن تعتني بنفسها قدر الإمكان من خلال المواظبة اليومية بالعناية بالجمال . يبدأ الجمال عادة من الوجه والشعر والجسم من خلال اليدين والبطن والساقين والأقدام والأظافر وأهمها وزن الجسم فكل هذا يدخل بمقومات العناية بالجمال . للعناية بالجمال إليك هذه الخطوات التالية :

  • الوجه: يظهر الوجه مدى الحالة النفسية والحالة الصحية لذلك نحرص بأن يكون الوجه دائما ًمشرقاً متألقاً ، فاحرصي على نضارة الوجه من خلال الغسول اليومي للوجه واستخدام خلطات التقشير للوجه ومن أقنعة تبييض الوجه مثل الليمون واللبن والعسل فكلها تغذي الوجه وتعطيه حيوية ، وبعدها يتم وضع الكريمات المرطبة للوجه . نذكر أيضاً لا بد من التقليل من الهالات السوداء حول العينين أو اخفائها من خلال الأقنعة الخاصة بهالات العينين . أما المكياج لا بدّ من وضعه بطريقة صحيحة ويفضل بعد وضع المكياج غسل الوجه وإزالته وبعد نضع الكريمات المرطبة للوجه ويفضل فرك الوجه بنصف ليمونة ثم نضع الفازلين المرطب . إذا كان هناك تجاعيد للوجه يتم إستخدام شمع العسل أو الشبة وماء الورد .
  • اليدين: هي من علامات العناية المرأة بنفسها فاليدين الناعمتين الملساء الخالية من التجعدات وخصوصاً العقد بين الأصابع وللتخلص من عقد الأصابع يجب استخدام الليمون وزيت الزيتون وعمل صنفرة تقشير للخلايا الميتة ، والليمون مفيد للمعان الأظافر وتبييضها .
  • الكرش والوزن الرشيق: لا بد من تناول الماء بشكل يومي وبمقدار ثماني أكواب ماء هذا يمنحك وزناً صحياً فالماء مذيب جيد للدهون ، وداومي على المشي بشكل يومي حتى تتخلصي من دهون الكرش المتجمعة بعضلات البطن والغذاء الصحي هو السبيل الأمثل للوزن الصحي والخلاص من الكرش .
  • الشعر: تختلف كل فتاة عن الأخرى في نوع وشكل شعرها فهناك الشعر الجاف والشعر الدهني والشعر العادي والمجعد والخشن والناعم . بالنسبة للشعر المجعد استخدمي زيت جوز الهند ليسهل تسريحه ونعومته كذلك للشعر الخشن أيضاً . كل أنواع الشعر بحاجة لتغذية جيدة تبدأ من الطعام الصحي وتنتهي الخلطات والزيوت المفيدة للشعر ومنها خلطة زيت الزيتون المفيدة لنمو الشعر المخلوط بزيت الصبار والكثير من الزيوت المغذية لبصيلات الشعر ، وننصح أيضاً بتصفيف الشعر يومياً حتى يكون متألقاً وناعماً .

المقالات المتعلقة بكيف تعتني بجمالك