كيف تعتنى بأظافرك

كيف تعتنى بأظافرك

هل لأظافرك مظهر غريب أو لا ، هل تظهر أظافرك بمظهر مشقق؟ ربما يكون ذلك بسبب الإجهاد الذي تتعرض له يديك أو إستخدام إظافرك في بعض الأعمال بشكل مؤذ لها، يؤدي في كثير من الأحيان لتشققها وكسرها ، إضافةً إلى عدم إيلائها الإهتمام بشكل صحيح .

أشياء تحتاج إليها عند علاج الأظافر

عليك الحصول على غسول خاص بالأظافر ، وكما عليك إحضار إثنين من المناشف ، وطلاء أظافر شفاف يتتم وضعه على الأظافر عند النهاية ( أمر إختياري ) وعاء صغير خاص لنقع اليدين ، مزيل لطلاء الأظافر وكرات من القطن ، بالإضافة إلى الحصول على بعض من نقيع عصير الليمون .

الخطوات المتبعة للعناية بالأظافر
  • إجمع كل الأشياء التي تحتاج إليها وضعها بالقرب من بعضها.
  • إنقع كرةً من القطن بمزيل طلاء الأظافر ، وذلك لإزالة بقايا الطلاء القديم عن أظافرك وتأكد من نظافتها حتى الأطراف وخاصةً نواحي الجلد .
  • ضع بعض الماء في وعاء وخلطه بالملح ثم إننقع أصابعك لمدة 5 دقائق.
  • عند الانتهاء، خذ واحدة من المناشف المخصصة للأظافر وبلطف قم بإبعاد الجلد الخاص بك المتقدم فوق الإظفر.
  • بعد ذلك قم بقص أظافرك بعناية وحاول تشكيل أظافرك عند قصها على شكل حرف U .
  • بعد قص أظافرك قم بنقع أظافرك في عصير الليمون كل ما تحتاج إليه في هذه الخطوة هو 5 دقائق ، وهذا العلاج يعطي أظافرك حالةً صحية.
  • بعد نقع يديك بالمستحضر أخذ إثنين من المناشف وغطي يديك بالمناشف لمدة 7 دقائق ، ينبغي أن تشعر بعد ذلك بالليونة والحيوية في أظافرك .

تحذيرات

لا تقم بإزالة أي جزء من الجلد حول الإظفر ، حيث يشير أطباء الأمراض الجلدية إلى عدم وجود أي سبب وجيه لإزالة أي جزء من الجلد ، وإزالة أي جزء من الجلد حول الإظفر قد يفتح الباب لحدوث إصابة أو تهيج ، فإذا قمت بإزالة ذلك ، سيكون الفضاء مفتوحاً على مصراعيه، ويمكن بذلك أن تحصل على مشاكل مختلفة تتعلق بالأظافر ، فإزالة جزء من الجلد الخاص بك الموجود حول الإظفر يمكن أن يؤدي إلى مشاكل المسمار مثل الثئاليل ، أو وجود بقع بيضاء أو خطوط بيضاء ، وإذ ما كنت تعاني من عدوى بكتيرية تتعلق بهذا المجال، فيمكن لذلك أن يعرقل نمو الظفر و هذا الأمر يعطي طابعاً سيئاً بالنسبة لشكل الجمالي الخاص بالإظفر ، فضلاً عن كون ذلك غير صحي وغير مريح ، وعند القيام بعلاج مشكلة صحية متعلقة بالأظافر فينصح بعدم نقع الأظافر بعصير الليمون إذ أن ذلك قد يؤدي إلى شفاء أبطأ، وكما قد يعمل على زيادة الألم.

المقالات المتعلقة بكيف تعتنى بأظافرك