كيف تصنع مزيل مناكير

كيف تصنع مزيل مناكير

مزيل مناكير

من المعروف أن المناكير معشوق الفتيات، يستخدمنه من أجل أظافرهن فالأظافر من أكثر ما يلفت الانتباه للمرأة، ويدل على مدى اهتمامها بنفسها، وبجمالها، ولذلك تسعى دائماً إلى العناية بها، وطلائها بمختلف الألوان العصريّة، وتتفنن في ابتكار رسومات جديدة وألوان مختلفة على أظافرها، ممّا يجعلها تخشى من استخدام الأسيتون لإزالة المناكير، وذلك بسبب احتوائه على بعض المواد الكيميائيّة التي تؤدّي إلى تشقق الأظافر الرقيقة بسبب كثرة استعماله، وفي هذه المقالة سنتعرّف على بعض الطرق الطبيعيّة والآمنة لإزالة المناكير عن الأظافر، دون استخدام الأسيتون.

طرق الطبيعيّة لصنع مزيل مناكير

الخل والليمون

يعتبر الخل من المواد الطبيعيّة الفعّالة في إزالة المناكير بشكلٍ سريعٍ، ويمكن استخدام هذه الطريقة من خلال سكب ملعقتين صغيرتين من الخل في وعاءٍ فارغٍ، وإضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطبيعي، ثم مزج المكوّنات مع بعضها جيّداً، وتبليل قطنة بشكلٍ جيدٍ بالمحلول، وبعدها يتم مسح الأظافر بها، مع مراعاة الانتظار حتى يتكسر اللون نتيجةً لحمض الخل والليمون، وبالتالي يختفي سريعاً.

مزج عصير ليمون طبيعي، مع كميّةٍ قليلةٍ من الماء، ثم إدخال رؤوس الأصابع في المزيج لدقيقتين، وبعدها يتم مسح الأظافر بالقطنة الجافّة.

ملمّع الأظافر

حيث يعتبر من الطرق التي تساعد على إزالة المناكير دون الحاجة لاستخدام الأسيتون، وذلك من خلال فرد طبقة سميكةٍ بعض الشيء من الملمع على الأظفر، ومسحها مباشرةً قبل أن يجف، وذلك من أجل ترطيب الطبقة الأولى من المناكير، فتصبح ذائبةً ويسهل مسحها بالقطنة.

الماء الساخن

تتم هذه الطريقة من خلال نقع الأظافر بوعاءٍ يحتوي على الماء المغلي، وترك الأظافر فيه لربع ساعةٍ، حتى تذوب طبقة المناكير، ثم إزالة المناكير بهدوءٍ وسهولةٍ، وعيب هذه الطريقة أنها تأخذ وقتاً طويلاً لنقع الأظافر.

مزيل العرق

يمكن استخدام هذه الطريقة من خلال رش مزيل العرق على الأظافر من مسافةٍ قريبةٍ، ثم فرك الأظافر باستخدام القطنة، مع مراعاة تكرار الفرك، حتى لا يبقى أي أثرٍ للمناكير على الأظافر.

الكحول

يعتبر الكحول من المواد الطبيعية المخصصة للاستعمال الخارجي، ويمكن استخدامه لإزالة المناكير من خلال سكب الكحول على قطعةٍ من القطن الجاف، ثم فرك الأظافر بها، وتكرار الفرك، حتى يختفي اللون كليّاً.

مثبّت الشعر

يحتوي مثبت الشعر على نسبةٍ كبيرةٍ من المواد الكيميائيّة التي تساعد على إزالة المناكير عن الأظافر، ويمكن استخدامه من خلال رش المثبت على الأظافر، وفركه مباشرةً قبل أن يجفّ عن الأظفر باستخدام القطنة.

 

المقالات المتعلقة بكيف تصنع مزيل مناكير