كيف تصبح قوي العضلات

كيف تصبح قوي العضلات

العمل على تقوية العضلات أمر شاق و يحتاج إلى الكثير من التركيز والعمل على بناء جسم صحي ، لا يمكن تقوية عضلات الجسم عن طريق القيام بفعل واحد كالتمارين الرياضية فقط ، أو الإهتمام بالأغذية المفيدة للعضلات فقط ، بل يجب اتباع نمط حياة صحي يناسب تلك المهمة التي تحتاج إلى جهد كبير في البداية .

الخطوة الأولى : التغذية

لتقوية العضلات في جسمك عليك القيام بالتمارين الرياضية ، و التي لن تقوم بها بشكل يفيد جسمك بالكامل إلا مع اتباع نظام صحي في الطعام والشراب والعادات اليومية ، حيث يجب الإبتعاد عن العادات الضارة والأغذية غير المناسبة والمليئة بالمكونات الضارة بالجسم ، و في المقابل يجب التركيز على الأطعمة التي تدخل في بناء العضلات وتقويتها مثل : الأطعمة التي تحتوي على مادة " أوميغا 3 " ، و تعمل تلك المادة على زيادة امتصاص العضلات للبروتينات ، وتتواجد بكثرة في الأسماك الزيتيّة مثل التونة والسلمون ، كذلك في البيض والقمح ، ويمكن الحصول عليها في شكل كبسولات ، وتعرف باسم زيت السمك .

الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الكربوهيدات والبروتين و الألياف ، مثل المكسرات غير المملحة ، و منتجات الألبان ، و البقول ، واللحوم البيضاء . ويمكنك تنويع مصادر الحصول على تلك المواد من الأطعمة المختلفة مع الإلتزام بتناول الخضروات والفواكه الطازجة يومياً ، ويعد تناول عصير الموز باللبن من أفضل المشروبات التي تساعد على زيادة بناء العضلات وتخزين الطاقة بها ، و هو من المشروبات الهامة المساعدة في التمرينات الرياضية .

الخطوة الثانية : المواظبة على التمارين

التمارين الرياضية لا غنى عنها لتقوية العضلات ، يمكنك استشارة اخصائي لياقة بدنية ليساعدك على معرفة أفضل الطرق لبناء عضلاتك بسرعة حسب وزنك و طبيعة بنيتك الجسمانية ، قد يستدعي الأمر الحصول على بعض الفيتامينات مثل مجموعة فيتامينات " ب " على شكل حقن أو كبسولات وذلك لتقوية الأعصاب وللمساعدة في القيام بالتمارين ، و في حالات أخرى قد يتجه البعض لتناول البروتينات او الأمينو للمساعدة في بناء العضلات ، أياً يكن لا يفضّل أن تقرر ذلك بنفسك حتى لا تتضرر عضلاتك وتضطر للتوقف عن التمارين ، وكذلك يجب معرفة أن التمارين الرياضية تحتاج للإلتزام و المواصلة عليها لوقت طويل . كذلك لا يفضل الإفراط في تضخيم العضلات لأنها تصبح أبطأ و أثقل عندما تتضخم كثيراً وتفقد ليونتها و قد تصبح أكثر عرضة للإصابات ، مع مراعاة أن يكون وزنك مناسب لجسمك وطولك .

المقالات المتعلقة بكيف تصبح قوي العضلات