كيف تشد جسمك

كيف تشد جسمك

شد الجسم

الجسم بشكل عام يحتاج إلى عناية فائقة للمحافظة على النعمة التي أنعمها الله علينا ، والجسم عند المحافظة عليه هو عبارة عن تجنب للأمراض والترهلات والدهون التي تترسب في جسم الإنسان والوصول إلى جسم طبيعي خالي من هذه الأمراض ، ومن الأمور التي تساعد على تقليل هذه الترهلات والدهون هي شد الجسم بمعنى آخر عملية تقوية الجسم والعضلات والعظام لتصبح أقوى ويتم ذلك عن طريق الرياضة وسنتعرّف على بعض الأمور التي تساعد على شد الجسم . قد يخسر الإنسان الوزن الزائد ولكن يظهر الترهلات الموجودة في الجسم الناتجة عن تقليل الوزن والتي تكون أغلبها تحت الذراعين والبطن ، والجلد الذي يترهّل يسبب إزعاجات ومشاكل نفسية عند الشخص وخصوصا بعد فقدان وزن كبير من الجسم ، والجلد هو جزء من الجسم يحتاج إلى عناية لأنه يتكون من العديد من الخلايا وهو ليس جزء فقط يغطي الجسم من الخارج ، وطبقة الجلد الحية الموجودة تحت الطبقة الميتة هي مجموعة من الأنسجة المرنة والألياف والأوعية الدموية وهي تمتد وتنكمش عند كل شخص .

كيف تشد جسمك

بعد خسران الكثير من الوزن ينظر الشخص إلى شد الجسم لكي يأخذ الوضع الحالي للجسم بعد الخسران قد يتطلب لمدة سنتين حتى يرجع الجلد من دون ترهلات ولكن هناك أمور كثيرة تعمل على شد الجسم بطريقة أسرع وهي :

  • التغذية الجيدة زائد التمارين الرياضية المفيدة :

يعتبر الغذاء مصدر من المصادر التي تفيد الجسم كصحة وعمر ، والشخص الذكي هو الذي يجد الغذاء المناسب والمفيد للجسم واتباع حمية غذائية بحسب إذا كان يريد تقليل الوزن أو زيادته ، فالشخص الذي يريد أن يخسر الوزن يجب أن يتبع نظام غذائي على الأقل ليخسر وزن كل إسبوع من 1-1.5 كيلو ، ولا ينسى رفع الأثقال التي تعمل على شد العضل والجلد فهي تقلل من الترهلات وتزيد من شد الجسم بشكل صحي وسليم .

  • الإكثار من شرب الماء :

العنصر الوحيد الذي يساعد على صفاء البشرة والتقليل من التجاعيد هو شرب كمية من الماء ما بين 2-2.5 لتر يوميا ، فصدقا سيرجع الجلد إلى نظارته السابقة وهي مؤكدة بشكل كبير .

  • الإعتناء بحصة البشرة :

أي بمعنى آخر إستخدام العلاج لتحسين الجلد عن طريق إزالة الخلايا الميتة وتنشيط الدورة الدموية للجلد ، ويكون ذلك عن طريق الإستحمام بالماء الساخن والمياة المالحة والمعادن التي تساعد على تحسين البشرة ولونها وتجديدها .

استخدم الكريمات التي تساعد على ترطب وزيادة الكولاجين والإيلاستين في تشكيل الجلد ، والإبتعاد عن تنظيف البشرة باستخدام الشامبو والصابون والحد من التعرض إلى أشعة الشمس بشكل كبير فهي أمور تؤثر على مرونة الجلد .

  • فحص الجسم بشكل دوري :

أي بمعنى آخر متابعة الجسم للتغيرات في المناطق التي يتم التخسيس عليها مثل الخصر والبطن والقدمين ، فهي تساعد على إتخاذ التمارين المناسبة لها من بعد القياس وملاحظة تغيرات الجلد والترهلات .

 

المقالات المتعلقة بكيف تشد جسمك