كيف تحصل على عضلات البطن

كيف تحصل على عضلات البطن

محتويات
  • ١ عضلات البطن
  • ٢ كيف تحصل على عضلات البطن
    • ٢.١ البدء بحرق الدهون
    • ٢.٢ ممارسة التمارين الرياضية
    • ٢.٣ التقليل من كمية الطعام على العشاء
    • ٢.٤ عدم تفويت وجبة الإفطار
    • ٢.٥ تكوين العضلات
    • ٢.٦ الحرص على شرب الماء
    • ٢.٧ النوم
    • ٢.٨ الابتعاد عن الضغوطات النفسية
عضلات البطن

يعتبر الحصول على عضلات بارزة في منطقة البطن من الأمور التي يطمح العديد من الشباب الحصول عليها سواء من الذكور أو الإناث، حيث يبدؤون بالالتحاق بالصالات الرياضيّة لممارسة التمارين الرياضيّة العنيفة، ولكن هناك بعض النصائح التي قد يغفلون عنها، لذلك سنقدّم لكم في هذا المقال مجموعة من الخطوات الواجب اتّباعها للحصول على العضلات في البطن.

كيف تحصل على عضلات البطن البدء بحرق الدهون

البدء بحرق الدهون أي التخلّص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن، والمعروفة باسم الكرش، ويكون ذلك من خلال التقليل من كميّة السعرات الحراريّة التي يتمّ تناولها خلال اليوم، والتي تتناسب مع كميّة المجهود المبذول، فإذا قام الشخص بتناول سعرات حراريّة أكبر من التي يتمّ حرقها فذلك ممّا لا شكّ فيه سيؤدّي إلى تراكم الدهون في البطن ومناطق أخرى.

ممارسة التمارين الرياضية

حيث يجب التركيز على ممارسة التمارين التي من شأنها التحفيز من عدد ضربات القلب، وذلك سيؤدّي إلى زيادة نسبة الدهون المحروقة في الجسم، ومن الأمثلة على هذه الرياضات، السباحة، والرقص، والمشي السريع، والركض، ونط الحبل وغيرها، حيث يجب أن يتمّ ممارسة هذه التمارين خمس مرات في الأسبوع الواحد.

التقليل من كمية الطعام على العشاء

يعتبر العشاء هو وجبة الطعام الاخيرة التي يتناولها الإنسان خلال يومه، ولأنّ بعدها يلجأ الأشخاص إلى النوم وعدم القيام بأيّ مجهود عضليّ، فإنّها تتخزن في الجسم على شكل دهون، وخاصّة إذا كانت هذه الوجبة تعتمد على الأكلات غير الصحيّة المليئة بالأملاح والزيوت، حيث ينصح خبراء التغذية من أن تكون وجبة العشاء قبل موعد النوم بثلاث ساعات، هذا بالإضافة إلى وجوب اعتمادها على الخضروات والفواكه بشكل أساسيّ، والحرص على شرب الشاي الأخضر أو النعناع.

عدم تفويت وجبة الإفطار

يؤدّي تناول وجبة الإفطار إلى تحفيز العملية الأيضية والتمثيل الغذائي في الجسم، وتجاهلها لأيّ سبب كان سيؤدّي إلى التعطيل من عملية حرق الدهون، ولكن يجب الحرص على تناول وجبة إفطار صحيّة، بحيث تحتوي على كمية من البروتينات، والتي من الممكن الحصول عليها من البيض، هذا بالإضافة إلى الخضروات المختلفة، والابتعاد عن تناول الأطعمة المقلية أو التي تحتوي على نسبة عالية من السكريّات أو النشويّات.

تكوين العضلات

تكوين العضلات يكون من خلال المواظبة على ممارسة تمارين رفع الأثقال والمقاومة، فكما هو معرف فإنّ زيادة نسبة العضلات في الجسم من شأنها التقليل من عملية تراكم السعرات الحراريّة والدهون في الجسم.

الحرص على شرب الماء

يجب تناول ما لا يقلّ عن لترين من الماء، او ما يعادل ثمانية أكواب خلال اليوم، حيث إنّها تعمل على التقليل من السوائل المحتبسة في الجسم، وتحديداً في منطقة البطن، وبالتالي المساهمة في إبراز العضلات.

النوم

يجب أن ينام الإنسان في اليوم بمعدل ثماني ساعات، حيث وجد العلماء والباحثين بأنّ النوم يساعد على فقدان الوزن الزائد، ويقلّل من الرغبة في تناول المزيد من الطعام خلال اليوم.

الابتعاد عن الضغوطات النفسية

يلجأ الأشخاص اللذين يعانون من الضغوطات النفسية إلى تناول المزيد من الطعام، لذلك يجب الحرص على الابتعاد عنها، والتعوّد على القيام باليوجا أو التأمل وغيرها من التمارين التي تؤدّي إلى الاسترخاء.

المقالات المتعلقة بكيف تحصل على عضلات البطن