كيف تحدث نظام الأندرويد

كيف تحدث نظام الأندرويد

الأندرويد

أندرويد بالإنجليزية تعني الرجل الآلي، وهو نظام مُخصص للتعامل مع الأجهزة ذات الشاشات التي تعمل باللمس والتي تُسمى الأجهزة الذكية، وقد بدأت فكرة إنشاء هذا النظام في عام 2005م، وسارعت شركة جوجل بشرائه ولكنّها أبقت النظام بحوزتها لمدة عامين حتى أعلنت عنه في عام 2007م.

يُعدّ نظام الأندرويد أكثر الأنظمة انتشاراً على مستوى العالم، بسبب سهولة استخدامه، كما أن المتجر المستخدم في هذا النظام المعروف باسم جوجل بلاي يحوي العديد من التطبيقات المجانية بعكس الأنظمة الأخرى التي نجد أن معظم التطبيقات فيها مدفوعة، ومن أكثر الأجهزة استخداماً لهذا النظام هي أجهزة سامسونج سواء الهواتف أو الأجهزة اللوحية، وتوجد العديد من الشركات الأخرى التي قامت بإدخال نظام الأندرويد إلى هواتفها بعد الانتشار الواسع الذي حققه.

تحديث نظام الأندرويد

تقوم شركة جوجل بين فترةٍ وأخرى بعمل تحديثات على نظامها حتى يتسنّى لجميع المستخدمين مواكبة التطور الحاصل لديهم، وتختلف طريقة التحديث من جهاز إلى آخر، وسوف نُقدم طريقة تحديثه عبر أجهزة السامسونج التي قد تختلف اختلافات بسيطة من جهاز إلى آخر ولكن بعد قراءة الطريقة سوف تكون الفكرة قد اتضحت لك عزيزي القارئ، لكي تستطيع تحديث جهازك العامل بنظام الأندرويد أياً كان نوعه وإليك هذه الخطوات التي تُوضح طريقة التحديث:

  • أول ما يجب عمله هو الاتصال بالإنترنت عن طريق الواي فاي "Wi-fi" ويجب أن تتأكد من أن شبكة الانترنت جيدة أو عالية السرعة.
  • من خلال جهازك قم بالدخول إلى قائمة التطبيقات الخاصة بجهازك، ومن ثمّ الضغط على الإعدادات وإن كان هاتفك أو جهازك باللغة الإنجليزية فعليك الضغط على كلمة settings.
  • ابحث من قامة الإعدادات على كلمة حول الجهاز أو "About device"، وقم بالدخول إلى هذا الخيار وغالباً ما يكون هذا الخيار في آخر القائمة.
  • عند دخولك إلى خيار حول الجهاز سوف تجد في أول القائمة كلمة التحديثات أو تحديثات الجهاز وبالإنجليزية "software update" قم بالدخول إليها.
  • غالباً ما تقوم الأجهزة بالبحث التلقائي عن التحديثات بمجرد دخولك الإنترنت عن طريق الواي فاي، وإن لم يكن مُفعلاً هذا الخيار بإمكانك تفعيله يدوياً من خلال الضغط على تحديثات الجهاز ومن ثم الضغط على خيار البحث عن التحديثات وبالإنجليزية "check for updates".
  • سوف يقوم الجهاز بالبحث عن آخر تحديثات الجهاز الخاص بك وإعطائك إشارةً بذلك لبدء تحميل التحديثات فإذا ظهر لك هذا الخيار انقر على موافق أو نعم أو yes حتى يستكمل جهازك تنزيل التحديث.

هذه كانت الطريقة الخاصة والرسمية لتحديث أجهزة السامسونج، وقد خصّصنا الحديث عن هذه الأجهزة لأنها أكثر الأجهزة استخداماً ولكنها تصلح لجميع الأجهزة العاملة بنظام الأندرويد مع اختلاف بعض التسميات؛ فقد تجد في جهازك خيار "الضبط" وهو نفسه خيار "الإعدادات"، وقد لا تجد تحديثات متوفّرة إمّا بسبب حجب البلد التي تعيش فيها لهذه الخدمة أو أن جوجل لم تُصدر بعد تحديثات جديدة.

أمّا إذا أردت الحصول على تحديثات غير رسمية فهناك العديد من الطرق ولكن لا يُنصح باستخدامها؛ إذ إنّه من الصعب أن تعيد جهازك إلى حالته السابقة قبل التحديث، وبالتالي سوف تخسر النظام الرسمي الذي أتى من الشركة المُصنعة لجهازك.

المقالات المتعلقة بكيف تحدث نظام الأندرويد