كيف تتخلص من رائحة القدمين الكريهة دون أدوية

كيف تتخلص من رائحة القدمين الكريهة دون أدوية

رائحة القدميْن

يعاني بعضنا من مشكلة رائحة القدمين الكريهة التي تسبب الكثير من الإحراج والازعاج، فهذه المشكلة تحدث عندما تتعرق القدمان باقياً العرق في الحذاء غير قادر على التبخر نظراً لارتداء الجوارب والحذاء؛ الأمر الذي يقلل من فرص وصول الهواء لها، مشكلةً بيئة مناسبة لتواجد البكتيريا وتكاثرها فهي تتغذى على هذا العرق كما تتغذى على الخلايا الميتة، وبالتالي صدور الرائحة الكريهة من القدمين ، كما أن نوع الجوارب المستخدم كجوارب النايلون يساعد في صدور رائحة كريهة من القدمين.

طرق التخلص من رائحة القدمين الكريهة

نقدم إليكم بعض النصائح التي ستساعدكم في التخلص من رائحة القدمين الكريهة والمزعجة دون الحاجة إلى أدوية ومنها :

  • نقع القدمين في ماء دافئ مع الليمون: تعتبر من أهم الطرق المستخدمة في القضاء على البكتيريا التي تتواجد في القدم وذلك بنقع القدمين لمدة 5 ــ 10 دقائق يومياً بالماء الدافئ من الليمون، فهو بذلك يساعد في القضاء على رائحة القدمين نهائياً .
  • التخلص من الخلايا الميتة في القدم: أن وجود الخلايا الميتة في القدم يساعد البكتيريا في النمو، وبالتالي مما يؤدي إلى ظهور رائحة كريهة للقدمين لذلك عليك التخلص من الخلايا الميتة التي تتواجد على القدمين من خلال تقشيرها أو حكها بحجر القدمين .
  • تعريض الأحذية لأشعة الشمس المباشرة مرتين في الأسبوع وذلك للقضاء على البكتيريا التي قد تسبب رائحة كريهة للقدمين .
  • الخل: يساعد الخل في القضاء على البكتيريا، وذلك لأنة يخلق مادة حمضية لا يمكن للبكتيريا التعايش معها مما يؤدي إلى قتلها، وبالتالي يساعد في التخلص من رائحة القدمين الكريهة.
  • الحفاظ على غسل الأرجل يومياً للتخلص من العرق والخلايا الميتة والقضاء على رائحة القدمين .
  • ارتداء الجوارب : ارتداء الجوارب القطنية فهي تساعد على امتصاص العرق والفطريات من القدمين، كما تساعد على امتصاص الرطوبة الموجودة في القدمين مما يساعد في عدم ظهور رائحة كريهة للقدمين وعدم استخدام جوارب النايلون، فهي لا تمتص العرق مما يساعد البكتيريا في النمو وإنتاج رائحة كريهة للقدمين.
  • السكر : استخدام السكر لفرك القدمين لإزالة الخلايا الميتة والنسيج عن الجلد، مما يساعد في القضاء على رائحة القدمين الكريهة كما يساعد في منع نمو البكتيريا التي تتغذى على الخلايا الميتة والعرق .
  • استخدام مضادات للعرق : عليك استخدام مضاد العرق، وذلك لتجنب ظهور رائحة كريهة للقدمين فالعرق هو المسبب الأساسي لظهور هذه الرائحة كما يساعد على نمو البكتيريا فيمكن استخدام العرق المستخدم للجلد على القدمين .
  • بيكربونات الصوديوم : انقع قدميك مرتين في الأسبوع بلتر ماء يحتوي على ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم فهو يساعد في التخلص من رائحة القدمين .

المقالات المتعلقة بكيف تتخلص من رائحة القدمين الكريهة دون أدوية