كيف اوصل الموبايل بالكمبيوتر

كيف اوصل الموبايل بالكمبيوتر

العديد من الناس يحتاجون إلى أن يصلوا الهاتف المحمول بجهاز الحاسوب سواء كان جهازاً محمولاً أم جهازاً لوحياً، وذلك لغايات نقل البيانات أو المعلومات سواء من المحمول أو اللوحي إلى جهاز الحاسوب أو من جهاز الحاسوب إلى المحمول أو اللوحي، وهذه العملية سهلة جداً ومطلوبة باستمرار، وربما تختلف بشكل قليل عما كانت عليه سابقاً خاصة في ظل التطور التقني الذي شهدته الأجهزة المحمولة، حيث أصبحت أنظمة التشغيل الخاصة بالأجهزة المحمولة متنوعة بشكل كبير جداً ومختلفة مما ساعد وعمل على تنوع تقنيات الربط ما بين هذه الأجهزة وما بين الحاسوب أو حتى التحكم بالحاسوب عن بعد.

تتنوع طرق الربط ما بين هذه الأجهزة، فهناك الربط السلكي وأيضاً هناك الربط اللاسلكي، وهناك التحكم بجهاز الحاسوب عن بعد بواسطة الأجهزة المحمولة، أما الربط السلكي فيكون باستخدام سلك التوصيل الذي يأتي مع الجهاز المحمول والذي يكون مكوناً من طرفين الطرف الأول وهو الذي سيشبك مع الهاتف المحمول والذي يكون من نوعية mini usb أما الطرف الثاني من السلك فيكون عبارة عن طرف usb عادي وهو الذي سيتصل مع جهاز الحاسوب. وبعد أن نصل طرفي السلك مع الجهازين كلٌّ من طرفه الخاص، نقوم بعدها بالذهاب إلى “ my computer “ لنجد أن الجهاز قد تعرف على جهاز الكمبيوتر ونستطيع التعامل معه على أنه قرص صلب خارجي موصول مع الجهاز، ونستطيع أن نرى كافة الملفات المحفوظة عليه والتحكم فيه كيفما نشاء بالحذف أو الإضافة.

وهناك طريقة أخرى يمكن بها أن نصل الجهازين معاً وذلك عن طريق استخدام الشبكة المحلية أو عن طريق استخدام شبكة الإنترنت ، وهذه الطريقة توفرها العديد من التطبيقات المتوافرة على متاجر التطبيقات والتي تتيحها أنظمة التشغيل المختلفة والمتنوعة على أجهزة الأجهزة المحمولة، وتختلف طريقة التوصيل من تطبيق إلى تطبيق آخر على متجر التطبيقات.

أما لاستخدام جهاز الموبايل كفأرة ولوحة مفاتيح للحواسيب، فهناك تطبيق يتم تحميله على أجهزة الحاسوب والأجهزة الذكية والتي تتيح للمستخدم استخدام جهازه الذكي كفأرة ولوحة مفاتيح للحاسوب. وأخيراً فإنه يمكن أن يتم استخدام جهاز الموبايل للتحكم عن بعد تحكماً كاملاً ورؤية ما تعرضه شاشة الحاسوب على شاشة الجاهز الذكي وذلك يتم أيضاً عن طريق تطبيق يتم تحميله على الجهاز الذكي أيضاً.

المقالات المتعلقة بكيف اوصل الموبايل بالكمبيوتر