كيف انسى الخيانة

كيف انسى الخيانة

تعتبر الخيانة من أقسي الأمور التي يواجهاا الرجل والمرأة ، فهي تؤدي حقا الى تدمير العلاقات الأسرية ، وتطغى على كل أمور الحياة ، فلا عجب أنها غلطة قد يندم عليها أحدهما ، ويطلب السماح من الطرف الأخر ، ولكن هل حقا الخيانة تنسى ، وهل يمكن أن تعود الثقة كما كانت لسابق عهدها ؟

بداية وجب تعريف الخيانة : هي أن يقابل أحدهم وفاءك واخلاصك ، وحبك له ، بالنكران ، والجحود ، واللجوء لأشخاص أخرين ، فهي بذل وعطاء ، يقابله تبلد وذبح للمشاعر والقلوب .

و هناك العديد من التساؤلات حول هذا الموضوع ، فالكثير من النساء تسعى جاهدة لكي تنسى خيانة الحبيب أو الزوج ،و لكن تشعر بأن حاجز الثقة انهار مع عقبة الخيانة ، فتحاول المرأة مراراً وتكراراً لنسيان خيانة زوجها ولكنها لا تستطيع ، ومع كل موقف مشابه ، فانها ستتذكر ما فعله بها ، فتسعي جاهدة للانتقام .

وفي ديننا الحنيف ، فانه أباح للرجل الزواج من أربعة ، حتى لا يحدث أن يخون الرجل زوجته ، وفي ذلك تقليل من المشاكل الأسرية ، وعند التفكير بعقلانية أكثر ، نجد أن معظم الرجال يميلون الى البحث عن العلاقات الجديدة ، بسبب أنهم لا يستشعرون راحة في علاقاتهم السابقة ، وتحدث المفارقة عندما يصبح الحنين للحبيبة الأولى ، والزوجة الأولى أكثر من غيرها .

كيف يمكن للمرأة أن تنسى الخيانة :

الصفح والعفو :

فالرجل عندما يعود لامرأته تائباً ، راكعاً على ركبتيه ، لكي تقبل أن تسامحه ، فهذا دليل واضح على المحبة ، فان كانت تحبه حقا ، فعليها أن تسامحه من أعماق قلبها ، على أن يعدها ألا يعود لفعلته مجددا ، وعليها أن تجاهد نفسها لكي تصفح عنه وتسامحه ، فالمسامحة في وقت الشدة عظمة .

ادعي الله أن يثبته على التوبة :

فالرجل عندما يخون المرأة  ، ويعود لها تائبا ، فلا تتركيه يضيع أكثر ، بل احتضنيه ، ادعي له الله أن يتقبل توبته ، ان يجعل مرساه بيته ، ولا تخنقيه بكثرة  الأسئلة والمطالب .

أنت السبب :

كوني على يقين أن الرجل لم يترك المرأة من فراغ ، وانما هناك أسباب تتحملها المرأة وحدها ، فهي لم تكن تهتم به ، أو لم يستشعر براحته معها ، وأراد أن يحصل على الاهتمام والمتعة مع أخرى .

ابق بقربه دائماً ، وغيري من نفسك :

عندما يعود لك الرجل ، فلا تعايريه في كل وقت ، وانما غيري من نفسك أولاً ، فلا تعودي لسابق عهدك ، واجعليه يرى أنثى جديدة أمامه ، وتكلمي بأسلوب مغاير .

الثقة بالنفس :

فالمرأة الواثقة من نفسها هي التي تعرف أنها لا تعوض ، فان جاءك يريد السماح ، فارضي بذلك ، واعلمي أنك ستستطيعي التغلب على الشعور بالنقص الذي ولدته الخيانة .

 

اعرفي السبب :

فكما يقولون ، اذا عرف السبب بطل العجب  ، فاتركي له المجال ليحادثك ، واعملي السبب الذي دعاه لذلك ، وان كان عن غير حول منه ولا قوة ، فلا تعاقبيه ، بل قفي بجانبه دوما ، وساعديه ليبدأ صفحة جديدة معك ، ولا تربطي خيانته بضعفك أو قلة حيلتك ، ورددي دائما ، قدر الله وما شاء فعل ، فهي تريح القلب حقا .

وفي الختام فان عودته إليك ، هو دليل على أنك مهمة جدا بالنسبة له ، فلا تخربي على نفسك ، واعطيه فرصة ، ليثبت لك نفسه من جديد .

 

المقالات المتعلقة بكيف انسى الخيانة