كيف افتح حساب جوجل

كيف افتح حساب جوجل

جوجل أو بالإنجليزية (Google)، هي شركة عامة أمريكية، قامت أساساً على مبدأ محرِّكات البحث على الإنترنت، أي الوصول إلى أي معلومة على الإنترنت بيُسرٍ وسهولة؛ وذلك من خلال محرِّكات بحث عملاقة تمتلكها الشركة. وتأتي أرباح الشركة من خلال الإعلانات التجارية التي تعرضها أثناء الحصول على نتائج البحث على الإنترنت. ولم تقف خدمات هذا الموقع الجبَّار عند حدِّ محركات البحث، بل إنها قامت بتطوير العديد من الخدمات والأنظمة التي تُساعد على تسهيل الحياة الإلكترونية للناس كافة، وهو ما يقوله شِعار الشركة "إن مهمَّة جوجل هي تنظيم المعلومات العالمية وجعل الوصول إليها أمراً سهلا عالميا وبسيطاً"، هذا الشعار كان الدافع أمام شركة جوجل بالعدد الهائل لموظفيها والذي زاد عن خمسين ألف موظف في نهاية العام 2012م، ومن اجل تحقيق هذذا الشعار الذي أصبح رؤيا لدى الشركة؛ قامت بإطلاق عدد من الخدمات والتطبيقات نذكر منها؛ خدمة البريد الإلكتروني (Gmail)، جوجل الأرض (Google Earth)، برنامج محادثة جوجل (Google Talk)، سكيتش أب (Sketch Up)، وهو برنامج لرسم الصور ثلاثية الأبعاد؛ إلى آخرها من المنتجات التي تُساعد الكثيرين على الإستفادة منها.

من أجل الحصول على حساب في الجوجل؛ يجب الحصول على بريد إلكتروني في هذه الشركة الكبيرة؛ والذي يكون منتهياً دائماً بالصيغة (@gmail.com)، وللحصول على عنوان بريد إلكتروني على جوجل، يجب عليك فتح صفحة الجوجل عل مُتصفِّخ الإنترنت الخاص بك، وستجد على أعلى الصفحة عبارة "تسجيل الدخول"، اضغط عليه وستنتقل تلقائياً إلى صفحة تسجيل المعلومات الخاصة بك، بعد طلبك إنشاء حسابٍ جديد على الجوجل. جميع الخانات التي ستظهر لك هي إجبارية، فيجب مِلء جميع المعلومات وهي من الأعلى؛ الإسم الأول والإسم الأخير؛ مثل اسمك واسم عائلتك، ثم تقوم باختيار الإسم الذي ترغب في أن يكون عنوانك الإلكتروني. حاول أن يكون هذا الإسم قريباً منك أو يدل على شخصيتك، وبعدها سيقوم محرك البحث بالتأكُّد من أن هذا الإسم لم يأخذه أحدٌ من قبل، فإن كان مأخوذاً؛ يجب عليك التفكير في اسمٍ آخر حتى تجد أنه غير مستخدم من أحدٍ غيرك، ثم يُطلب منك اختيار كلمة مرور، ويجب التشديد على اختيار كلمة مرور سهلة الحفظ لديك؛ وكذلك بأن تكون غير اعتيادية، أي لا يمكن لأحدٍ سواك أن يعرفها. كرر كلمة المرور التي اخترتها وذلك حتى يتأكد الموقع من أنك تعرفها جيداً، ثم قم بإدخال تاريخ ميلادك حسب الخانات المحددة لذلك؛ ثم أدخل الجنس سواء ذكر أو أنثى.

رقم هاتفك مهمٌ جداً حتى تتمكن من استعادة حسابك إن تمكَّن – لا سمح الله – أحدٌ من سرقته، أدخل رقم هاتفك ثم عنوان بريد إلكتروني آخر تستعمله كثيراً، وذلك حتى تستطيع الحصول على معلومات عن طريقه إن نسيتها. في الأخير ستجد صورة مكتوب عليه أحرفٌ أو أرقام، يجب إدخال النص كما هو موجود في الصورة تماماً، وهذه الطريقة تعتمدها المواقع الإلكترونية التي تستضيف خدمات البريد الإلكتروني أو الإشتراك، حتى تتأكد من أن الذي يقوم بإنشاء الحساب ليس روبوتاً أو برنامجاً مُعدَّاً من قِبلِ احد المبرمجين من أجل إيقاف الخدمة. توجد إتفاقية خدمات وسياسة خصوصية لدى الموقع، يمكنك قراءتها بالضغط على الكلمات ذات اللون الأزرق، ولن تتمكن من إتمام العملية بدون أن توافق على هذه السياسات. اضغط موافق عليها؛ ثم قد بالضغط على الخطوة التالية.

الصفحة التالية هي من أجل سرية معلوماتك والمحافظة عليها، جميع الخانات التي تحتوي على أسئلة يمكنك أن تختارها من القائمة؛ يجب عليك أن تضع إجاباتٍ لا يعرفها أحدٌ غير، وهي من الميزات الأمنية الإضافية التي تمنع أي إنسان من محاولة الحصول على بريدك الإلكتروني. بعد ذلك قم بالضغط على " أنشئ حسابي"؛ ومباركٌ لك يا عزيزي، لك أصبح لك عنوان بريد الكتروني على جوجل؛ يمكنك استخدامه للحصول على كافة الخدمات التي يُقدِّمها هذا الموقع للناس حول العالم.

المقالات المتعلقة بكيف افتح حساب جوجل