كيف اغير تسريحة شعري

كيف اغير تسريحة شعري

قد تغير الفتاة ثياباها ،  وموديلاتها ،  وطريقة ارتدائها ،  ونوع الإكسسوار ،  والعطر بشكل دائم ،  ولكنها تغفل عن تغيير عنصر مهم ،  وهو تسريحة شعرها ،  لأنها بالأغلب قد تعودت قصة معينة ،  ولون شعر معين ،  وتسريحة ما تناسب وجهها ،  ولا تغيرها إلا في مناسبة مهمة ،  كعرس أو حفلة ،  أو عزومة كبيرة ،  وفي الأوقات الطبيعية تلتزم نفس التسريحة ،  وهذا النمط اليومي المتكرر يشعر الفتاه بالملل ،  والرتابة ،  لأنَّ شكل الشعر على الوجه يعطي انطباع ثابت إذا لم يتغير ،  كما أنَّ تغييره يعطي شعور فعلي بالتجديد والتغيير والحيوية ،  ولربما تظن بعض الفتيات أنَّ تغيير تسريحة الشعر يحتاج إلى أدوات خاصة ،  في البيت ،  أو مبلغ كبير عند الكوافير ،  وهذا غير صحيح لأنه توجد الكثير من التساريح البسيطة التي يمكن لكل فتاه عملها بالبيت ،  وبوقت وجهد قليلين ومن هذهِ التساريح ...

1- التسريحة الأولى / صحيح أن الشعر المنسدل الناعم هو موضة عالمية ولكن يوجد توجه الآن لعمل التساريح المرفوعة التي هي أشبه بالكعكة فإن كنتِ من الاتي يفضلن هذا التسريحة يمكنك ادخال بعض التغييرات عليها ..

أولا / قسمي شعرك إلى ثلاث أقسام ،  قسمين على جانبي الرأس مع الغرة،  والقسم الثالث في المنتصف ،  واجعليه الأكثر سماكة ،

ثانياً/ اربطي القسم في المنتصف بربطة ،  ثمَّ ارفعيه لأعلى ،  ومشطيه من أعلى لأسفل ،  بنعومة وبطء ،  حتى يتكون لديك انتفاخ في الأسفل بقرب الربطة ،  الآن لفي القسم المربوط بطريقة "البف" وسيطهر كأنه تسريحة منتفخة .

ثالثاً/ القسمين الجانبيين قومي بتظفيرهم ،  ثمَّ لفيهم على حدود الكعكة وثبتيهم ،  بمشابك سوداء صغيرة ،  وتمتعي بمظهر أنيق وبسيط .

2- التسريحة الثانية / هذهِ التسريحة بسيطة ،  ومرحة ،  كما انها رائجة جدا وتناسب معظم الوجوه ، تحتاجين مجموعة من المشابك السوداء الصغيرة ،  أو قوالب عمل الرول ،  وتحتاجين إلى بعض الجل لتثبيت الشعر ،  الآن قومي بتمشيط شعرك ،  ثمَّ قسمية إلى عدة خصل حسب ما تريدين عدد الخصل ،  والآن خذي كل خصلة ،  مشطيها على حدا وضعي قليل من الجل عليها ،  ثمَّ لفِّيها ،  إلى اعلى وثبتيها بالمشبك ،  انتظري وقت قليل حتى تشعري ان الجل جف ،  ثمَّ فكي الخصل ،  جيداً وافرديها على كتفيكِ ،  وستجدين منظرها لطيفاً ،  ومرحاً ، ويمكنكِ تركُ الرولات هكذا بعفوية على ظهرك ،  أو وضع بكله جميلة في المنتصف ،  أو طوق ناعم ، وهذهِ التسريحة تفع لمناسبة صغيرة كجمعة أصدقاء ،  أو زيارة ضيوف .

3- التسريحة الثالثة / هذهِ تسريحة سريعة للمناسبات العاجلة ،  او للمنزل ،  وهي كلاسيكية ،  وأنيقة . ارفعي شعرك كله ببكلة تماماً كتسريحة ذيل الفرس ،  واتركي خصلات الغرة على وجهك ،  ثمَّ قسمي الشعر المرفوع إلى عدة اقسام ،  قومي بتظفير كل قسم ،  ثمَّ لفيه على القسم الآخر ،  وضعي في آخره مشبك ،  وتمتعي بمظهر جديد ،  وناعم ،  وبنفس الوقت عملي وسريع .

اهم شيء في تسريحة الشعر هو أن تثقي بشكلك الجديد ،  ومن أجل اتمام تفاصيل التسريحة ضعي القليل من الميك أب ،  الخفيف ،  حتى تشعري بالتغيير فعلاً ،  ولا تنسي أن تبتسمي ،  لأنَّ الجمال الحقيقي في الروح الجميلة والإبتسامة الناعمة ،

 

المقالات المتعلقة بكيف اغير تسريحة شعري